ميثاق أخلاقي للأخصائيين الاجتماعيين في الشارقة

خلال فعاليات مؤتمر الخدمة الاجتماعية الذي نظمته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة. من المصدر

 

أعلنت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عفاف إبراهيم المري، اعتماد الميثاق الأخلاقي للاختصاصيين الاجتماعيين في الإمارة، وهو الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويعد ثمرة تعاون بين القطاع الأهلي والحكومي والمختصين في المجال الاجتماعي.

وقالت المري، خلال فعاليات مؤتمر  الخدمة الاجتماعية  في دورته الرابعة عشر ،إن الميثاق يعكس القيم والمسؤوليات التي تعتبر جزءاً مهماً في العمل الاجتماعي، وينص على المعايير والمبادئ التي تقوم عليها المهن الاجتماعية الملزمة للممارسين في جميع ميادين المهن الاجتماعية.

ومن أهدافه تنظيم الممارسة المهنية للاختصاصيين الاجتماعية وضبط جودتها، وتحديد المبادئ الاخلاقية التي تستند إليها الممارسة المهنية للاختصاصيين الاجتماعيين، وتعزيز وتأكيد أهمية الشراكة المجتمعية لبناء التكاملية في الأدوار الجماعية والذي يسهم إيجاباً في التنمية الاجتماعية.

من جهتها قالت المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي حصة بوحميد: «نأمل استمرارية التعاون بين الجهات كافة بدولة الإمارات لخدمة الإنسان، بالإضافة إلى استمرارية التعاون بين هيئة تنمية المجتمع ودائرة الخدمات الاجتماعية، والذي لم ينقطع أبداً، بل هناك العديد من المبادرات والشراكات التي تصب في مصلحة الشأن الاجتماعي».

من جانبه أكد مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة أحمد الميل، أن مفهوم الابتكار موجود منذ سنوات طويلة في الدولة، بل يعد من المفاهيم الأساسية الراسخة، مستعرضاً عدداً من الابتكارات المتتالية في دائرة الخدمات الاجتماعية، منها تنفيذ أحكام الرؤية لنزلاء المؤسسات العقابية مع أبنائهم وأسرهم أو لأبناء الطلاق، بالإضافة إلى المشاركة بعضوية الشبكة العالمية لكبار السن، وإطلاق 10 مركبات مجهزة لنقل المسنين من طريحي الفراش من المنازل إلى المستشفيات ليس على مستوى الشارقة فحسب بل وفي إمارات الدولة كافة.

إطلاق 10 مركبات مجهزة لنقل المسنين طريحي الفراش إلى المستشفيات في الشارقة.

تويتر