اختتام فعاليات المؤتمر الرابع لأمراض الحساسية والربو عند الاطفال في دبي

اختتم، أمس، في دبي المؤتمر الرابع لطب الأطفال لأمراض الحساسية والربو تحت رعاية المستشفى الامريكي، حضره أطباء الاطفال والخبراء في مجالات مرتبطة بصحة الطفل وحياته الأسرية.

ترأس االمؤتمر الدكتور باسل نصرالله استشاري أمراض الاطفال والحساسية، الذي أكد في الافتتاح: "ان من أهم قضايا طب الأطفال حالياً معالجة أمراض الحساسية والربو التي هي في ازدياد بالعالم أجمع وخاصة في منطقة الشرق الاوسط حيث تصل نسبة أمراض الحساسية عند الاطفال إلى مايقارب 30%".

وقالت الدكتورة مارلين كرم، استشارية أمراض الحساسية والمناعة بالمستشفى الامريكي بدبي: "تم انشاء مركز متخصص لأمراض الحساسية يقوم بتشخيص وعلاج جميع الأمراض المناعية التي لها علاقة بالمناعة والحساسية عند البالغين والاطفال ضمن أفضل وسائل التشخيص والعلاج".

وبينت الدكتورة داليا بلشي، استشارية أمراض الجهاز الهضمي عند الاطفال، أن كثيراً من أمراض الحساسية عند الطفل قد تظهر على شكل أعراض في الجهاز الهضمي.

واضافت: "كثير من الاطفال الذين يعانون من عدم زيادة الوزن والنمو أو ممن يعانون من الام في البطن أو امساك مزمن قد يكون أحد الاسباب المؤدية لذلك أمراض الحساسية عند الاطفال".

تويتر