«صحة دبي» تفعّل هيكلها التنظيمي

حميد محمد القطامي: «مجلس المديرين يعكس روح القانون الجديد للهيئة، ويجسّد هيكلها».

اعتمد المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حميد محمد القطامي، أمس، تشكيل مجلس المديرين للهيئة، في خطوة تنفيذية مهمة لتفعيل الهيكل التنظيمي الجديد، والتأكيد على المسؤوليات والأدوار المنوطة بالقطاعات، ووضع المنهجية العملية للمرحلة المقبلة، ومقتضياتها العامة، بما يعزّز فرص تحقيق الأهداف الاستراتيجية، في مقدمتها الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، وتأسيس نموذج صحي من الطراز الأول يتناسب ومكانة دبي العالمية، إلى جانب تنشيط حركة الاستثمار في القطاع الصحي، وجعل دبي الوجهة المفضلة للسياحة الصحية.

ووفقاً لقرار تشكيل المجلس الذي يترأسه القطامي، ويضم في عضويته المديرين التنفيذيين لمؤسستي دبي للرعاية الصحية، ودبي للضمان الصحي، وجميع المديرين التنفيذيين للقطاعات والمستشفيات، فقد ارتكزت مهام واختصاصات مجلس المديرين على ضمان توحيد الجهود والتكامل والتنسيق بين كل الوحدات التابعة للهيئة، ومناقشة ومتابعة الأداء والمشروعات التطويرية للوحدات التنظيمية التابعة للهيئة.

كما يختص المجلس بعرض ومناقشة المشروعات التطويرية والمبادرات الاستراتيجية للهيئة، ومناقشة تقارير أداء الوحدات التنظيمية، ومستوى إنجازها للمهام المنوطة بها.

كما اعتمد القطامي وفي خطوة تعزيزية لعمل مجلس المديرين، تشكيل «الأمانة العامة لمجلس المديرين»، التي تضم في عضويتها مديري (إدارة الموارد البشرية، ومكتب إدارة المشاريع، ومكتب المدير العام، إدارة الأداء المؤسسي).

وأكد القطامي أن مجلس المديرين يعكس روح القانون الجديد للهيئة، ويجسد هيكلها في أرقى صورة ومضمون للأداء المؤسسي المتطور، الذي يتناسب مع طبيعة عمل الهيئة واختصاصاتها وأهدافها.

تويتر