سيدة أربعينية تستعيد بصرها بعد فقدانه 15 عاماً

استعادت امرأة تحمل جنسية دولة آسيوية وتبلغ من العمر 47 سنة، بصرها بعدما فقدته لأكثر من 15 سنة، نتيجة لإصابتها بقصر شديد في البصر أسفر عن إصابتها بالعمى شبه التام في عينيها، فيما تمكن مركز العناية بالعيون في مستشفى رأس الخيمة من بإجراء عملية جراحية بالغة التعقيد والخطورة أعادت البصر للمريضة ومكنتها من رؤية نفسها أمام المرأة لأول مرة في المستشفى بعد انتهاء العملية الجراحية.

وتفصيلا قالت كبير الاختصائيين ورئيس قسم طب العيون في مستشفى رأس الخيمة، الدكتورة أرشانا سود، إن المريضة كانت تعاني من تشوش في الرؤية واحمرار وألم في العينين وقصر شديد في النظر أسفر عن إصابتها بالعمى وفقدانها للرؤية بشكل كامل.

وأوضحت أنه فور وصولها للمستشفى تم إجراء الفحوصات الطبية في مركز العناية بالعيون، وتبين أنها تعاني من إعتام عدسة العينين نتيجة لإصابتها بالتهاب في مقلة العين منذ فترة طويلة، وأنها لا تمييز الضوء في العين اليمنى وتعاني من انحراف في العين نحو الخارج.

وأشارت إلى أن المريضة تعاني من تشوش كبيرة في العين اليسرى، ما أدى إلى زيادة اعتماد المريضة على الآخرين لمساعدتها في التنقل وممارسة حياتها اليومية، وتابعت أن المريضة خضعت لعمليتين جراحيتين معقدتين منفصلتين خلال شهر، واستغرقت كل عملية ست ساعات شملت الفترة ما قبل العملية وأثنائها وبعد وضعها تحت الملاحظة الطبية.

وأشارت إلى أنه تم فتح العينين وتوسيع حدقة كل عين وتفتيت العدسة المصابة بالإعتام وشفطها ثم زراعة عدسة اصطناعية قابلة للطي داخل مقلة العين، لضمان تعافي المريض بشكل طبيعي.

وأضافت أن المريضة استطاعت العودة لمنزلها في نفس اليوم، كما تمكنت من متابعة حياتها بشكل طبيعي بعد أسبوع واحد من إجرائها للعملية، ولفتت إلى أن العملية الجراحية كانت معقدة وخطرة ولم يتوقع المستشفى نجاحها لأن المريضة كانت تعاني قصراً شديداً في النظر  والتصاق في حدقة العينتين.
 

 

تويتر