500 مليون درهم لمشروعات صرف صحي في عجمان

كشفت شركة عجمان للصرف الصحي عن خطط مستقبلية لمشروعات تمديدات شبكات الصرف الصحي للسنوات الثلاث المقبلة، تقدر كلفتها بـ500 مليون درهم، وتشمل تمديد شبكات الصرف في عدد من المناطق منها الروضة، المويهات، ومنطقة الجرف الصناعية 2.

وقال المدير العام للشركة، إلياس صفير، إن لدى الشركة مشروعات عدة قيد التنفيذ حالياً في مناطق مختلفة من الإمارة، تشمل توسعات بالشبكة، إضافة إلى مشروعات تطوير شبكات في مناطق الجرف الصناعية 1 و3، ومنطقة الجرف 2 التجارية، ومنطقة الجرف 2 السكنية، ومشروع تمديد شبكات صرف صحي لمنطقة الصفية، وتمديد شبكات في المشروعات الإسكانية الجديدة في منطقة الرقايب.

وأوضح صفير أن الشركة أنجزت مشروع تمديدات شبكات الصرف الصحي في منطقة الرقايب للمشروعات السكنية في ديسمبر من عام 2017، ومن المتوقع تشغيل الشبكة خلال نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف أن المشروعات تهدف إلى تلبية الاحتياجات التي تتطلبها الطفرة العمرانية التي تشهدها إمارة عجمان في مختلف المناطق، وتستوجب وجود مشروعات دائمة لشبكات الصرف الصحي، إذ توفر الخدمات الأساسية للسكان، وتحافظ على المظهر الجمالي للإمارة.

وتابع أن الشركة وضعت خطة متكاملة لمواكبة رؤية حكومة عجمان 2021،ستقوم بموجبها بمد شبكة صرف صحي، وتوصيل أراض وعقارات بشبكة الصرف الصحي، لتكون معظم المناطق العمرانية قد ربطت بالشبكة قبل عام 2021.

وبيّن صفير أن الشركة أنجزت العام الماضي العديد من المشروعات، ومنها مشروع توسعة المحطة الرئيسة لمعالجة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى توصيل 140 ألف وحدة بشبكة الصرف الصحي.

الأكثر مشاركة