"صحة دبي" تبحث ربط الملف الإلكتروني للمرضى بمستفيات أميركية

كشفت هيئة الصحة بدبي أنها تبحث ربط الملف الالكتروني للمرضى مع المستشفيات الأميركية التي تطبق نظام ايبيك، بالاضافة الى فرص تعزيز التعاون المشترك، وكيفية الاستفادة المثلى من التقنيات والتكنولوجيا العالمية وتسخيرها لخدمة المرضى.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة برئاسة رئيس مجلس الادارة، مدير العام للهيئة حميد محمد القطامي للولايات المتحدة الأميركية للاطلاع على أفضل الممارسات الطبية، والتعرف على مختلف الأنظمة والتقنيات الحديثة، وكيفية الاستفادة منها وتسخيرها لتعزيز القدرات التنافسية للنظام الصحي بدبي ليكون في صدارة الأنظمة على المستويين الاقليمي والعالمي.

وزار الوفد المقر الرئيسي لشركة ايبيك في مدينة فيرونا بولاية ويسكونسون الأميركية وكان في استقباله السيدة جودي فالكنر - المدير التنفيذي ومؤسس شركة إيبيك وكبار المسؤولين فيها، والتي تربطها مع الهيئة شراكة استراتيجية لتنفيذ مشروع الملف الطبي الالكتروني الموحد "سلامة" بكافة منشآت الهيئة لتقديم خدمات وحلول مبتكرة تحقق أقصى درجات الرضا للمتعاملين من خلال توحيد وتوثيق وتسريع اجراءات العمل والحصول على الخدمة العلاجية، وبما يساهم في دعم توجهات حكومة دبي الذكية.

كما تعرف وفد هيئة الصحة بدبي على الخدمات والبرامج والأنظمة الذكية التي تقدمها شركة (EPIC) للأنظمة الصحية في العالم، بما فيها النظام الصحي بدبي من خلال مشروع "سلامة" الذي سيساهم في دعم وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين لارتباطه بأفضل التقنيات والتجهيزات فائقة المستوى، ولقدرته ومرونته لاستيعاب التطورات المستقبلية للنظام الصحي بدبي اضافة الى تسهيل انتقال المرضى بين المستشفيات والعيادات الحكومية في دبي.

وقدم وفد الهيئة خلال اللقاء شرحا موجزا عن النظام الصحي في دبي، واستراتيجية الهيئة وتطلعاتها في تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وشراكتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الطبية العالمية، ومع القطاع الطبي الخاص في الامارة لتحقيق التكامل في تقديم الخدمات الصحية وبما يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية.

وأكد القطامي على النجاح الكبير الذي حققته الهيئة خلال هذه الجولة في الولايات المتحدة الأميركية والتي تأتي ضمن توجهات الهيئة وانفتاحها على العالم لتحقيق أهدافها ورؤيتها الشمولية واستراتيجيتها المرنة التي تتسم بالوضوح والشفافية والاستفادة من الخبرات العالمية، واستشراف المستقبل للوصول الى الغد المشرق الذي يكون فيه مجتمعنا أكثر صحة وسعادة.

وأعرب القطامي عن ثقته المطلقة في الوصول الى الغايات المنشودة في ظل الرعاية الكريمة التي تحظى بها هيئة الصحة بدبي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي.

وقال إن السمعة والمكانة العالمية لدبي، وما حققته من انجازات متوالية على الساحة العالمية في مختلف المجالات أصبح يفرض على الجميع مواصلة العمل بجد واجتهاد للحفاظ على استحقاقات الامارة في التقدم والتميز والوصول الى المراكز الأولى في كافة الميادين.

وكان وفد هيئة الصحة بدبي قد زار في الأيام القليلة الماضية عدد من الولايات الأميركية تعرف خلالها على كبرى المستشفيات والشركات الأميركية، الرائدة في الرعاية الصحية والتقنيات الطبية الحديثة والذكية، والتي أبرم معها عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الخاصة بالعمل المشترك لخدمة النظام الصحي بدبي.

تويتر