«الإسعاف الوطني» يقابل المترشحين لبرنامج المسعفين الإماراتيين

بدأ الإسعاف الوطني، أمس، مقابلة المترشحين للانضمام إلى برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين وذلك في كلية الطب، مركز التدريب الإكلينيكي والجراحي في جامعة الشارقة، داعياً الراغبين في الالتحاق بالبرنامج للتأكد من استيفاء شروط الالتحاق.

ويستهدف البرنامج الذي يتم تقديمه مجاناً استقطاب 35 طالباً إماراتياً من حملة الشهادة الثانوية العامة، في عامه الأول، لإكسابهم المعرفة ومهارات العمل الإسعافي من خلال مساقات دراسية وتدريبية، تشمل الجانبين العلمي والعملي لإعدادهم لمزاولة المهنة ميدانياً بعد التخرج مباشرة.

ومن المقرر انطلاق البرنامج الأكاديمي الجديد في سبتمبر المقبل، الذي سيقدم في كلية الطب ومركز التدريب الإكلينيكي والجراحي في جامعة الشارقة، وفق منهجية تدريسية مبتكرة تعتمد أفضل الممارسات الأكاديمية والتدريبية المتبعة عالمياً لإعداد المسعفين، يقدمها خبراء أكاديميون متخصصون من كل من جامعتي الشارقة و«تشارلز ستورت الأسترالية»، ومدربو إسعاف معتمدون عالمياً من العاملين في الإسعاف الوطني.

وكان الإسعاف الوطني أعلن في وقت سابق عن مبادرة برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين، بالشراكة مع جامعة الشارقة لتقديم برنامج دراسي وتدريبي متكامل يمتد لمدة عام أكاديمي واحد، بهدف استقطاب الطلبة الإماراتيين من حملة شهادة الثانوية العامة لينضموا إلى البرنامج الذي يتيح لهم بعد التخرج فرصة العمل مباشرة ضمن طواقم الإسعاف الوطني العاملة في المناطق الشمالية.

ويتضمن البرنامج مساقات تدريبية متخصصة عدة، تبني الأساس العلمي والمعرفي للطلبة حول العمل الإسعافي، وتزودهم بالمهارات والخبرات المطلوبة للتعامل الأمثل مع الحالات الحرجة في مرحلة ما قبل المستشفى، حيث تشمل مساقات البرنامج المساق التأسيسي الذي تقدمه جامعة الشارقة، والمساق الرئيس الذي يعتمد على المنهج الأكاديمي لجامعة «تشارلز ستيوارت» الأسترالية، المعروفة عالمياً ببرامجها المتطورة والمتخصصة في طب الطوارئ والإسعاف.

ويقدم الإسعاف الوطني المساق العملي ويهدف لإعداد الطلبة لممارسة العمل الإسعافي الميداني بمهنية وكفاءة، ويشمل هذا المساق مرافقة طواقم الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية، والتدرب على متن سيارات الإسعاف، والتدرب في المستشفيات الحكومية والعمل في غرفة عمليات الإسعاف الوطني، بالإضافة إلى تزويد الطلبة بمهارات التواصل بما يشمل التنسيق مع غرفة العمليات ووحدات الطوارئ في المستشفيات وطواقم الإسعاف الأخرى.

ويمكن لكل الطلبة الإماراتيين المستوفين للشروط من الراغبين في الانضمام للبرنامج، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالإسعاف الوطني www.nationalambulance.ae/‏‏emt، وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الشارقة www.uoscstc.ae/‏‏en/‏‏Pages/‏‏Home.aspx، للتعرف إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات حول البرنامج وشروط الالتحاق ومن ثم التسجيل. كما يمكنهم حضور أحد اللقاءات المفتوحة التي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة في الإمارات الشمالية للتعريف بالبرنامج.

الأكثر مشاركة