جراحة الكتف بالمنظار من التخصصات الحديثة في «مستشفى خليفة». أرشيفية

16 عملية للكتف بالمنظار في مستشفى خليفة بعجمان

كشف رئيس قسم العظام في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في إمارة عجمان، الدكتور وجيه السيسي، أن «المستشفى سيجري 16 عملية نوعية للكتف بواسطة المنظار، وهي عمليات جديدة تستخدم لأول مرة من خلال جهاز جديد تم استخدامه في المستشفى».

وأضاف السيسي لـ«الإمارات اليوم» أن المستشفى استضاف لهذه الغاية استشاري جراحة الكتف من مستشفى جامعة السوربون في فرنسا، البروفيسور جيف روا نوري سيت، لمدة أسبوع.

وأوضح أن «هذه الجراحة تعد من التخصصات الحديثة التي تم إدخالها المستشفى لتطوير هذا النوع من الجراحة ولحاجة المواطنين والمقيمين له»، مشيراً إلى أن الطبيب الزائر اطلع خلال اليومين الماضيين على أكثر من 70 حالة مرضية، وأقر إجراء العمليات للكتف بالمنظار لأصعب 16 حالة.

وشرح السيسي أنه من خلال العمليات التي سيتم إجراؤها سينجز تصليح العضلة فوق الكتف، وبعدها تصليح حافظة الكتف التي تمنع الخلع المتكرر للكتف، مبيناً أن «منظار الكتف الجراحي يختلف عن منظار الكتف التشخيصي، وإجراءها بالمنظار يعد من العمليات الجديدة».

ولفت السيسي إلى أن مشكلات الكتف تأتي بسبب الحوادث المتنوعة أو الالتهابات في عضلات الكتف، خصوصاً العضلة فوق الكتف أو خلع الترقوة من الطرف الخارجي أو التهاب في مفصل الكتف ذاته، أو أثر كسر قديم برأس عظمة الكتف، أو إصابة الدورة الدموية برأس عظمة الكتف.

 

 

 

الأكثر مشاركة