المباني ومرافقها ستكون جاهزة لاستقبال الطلبة العام الأكاديمي المقبل

حاكم الشارقة يتفقد مشروع توسعة جامعة خورفكان

سلطان القاسمي يوجه بتشجير المنطقة الداخلية لحرم الجامعة والجبال المحيطة. من المصدر

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن جامعة خورفكان ستطرح تخصصات جديدة، مثل الهندسة والعلوم والتقنية، بالإضافة إلى التخصصات السابقة التي تدرس في فرع جامعة الشارقة بخورفكان.

جاء ذلك خلال زيارة سموّه التفقدية، أمس، لمتابعة سير الأعمال في مشروع توسعة جامعة خورفكان، مشيراً سموّه إلى أن العام الأكاديمي المقبل ستكون مباني الجامعة ومرافقها جاهزة لاستقبال الطلبة وبدء الدراسة فيها. وأشار سموّه إلى أنه سيتم العمل على تطوير جامعة خورفكان لتكون على مستوى متميز لا يقل عن جامعة الشارقة، وستستقبل أعداداً كبيرة من الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات.

واستمع سموّه إلى شرح مفصل من رئيس دائرة الأشغال العامة، المهندس علي بن شاهين السويدي، حول سير العمل في المشروع والمراحل المنجزة حتى الآن.

ويتكون مشروع التوسعة من مبنى إداري يضم مكاتب إدارية ومكاتب خدمات وغرفاً للاجتماعات، بالإضافة إلى مبنى للطلاب وآخر للطالبات، يضم كل منهما فصولاً دراسية ومعامل كمبيوتر ومكاتب إدارية وغرفاً للاجتماعات وأخرى للصلاة، بالإضافة إلى المرافق الخدمية، كما يتضمن المشروع تنفيذ شبكة طرق داخلية ومواقف للسيارات.

ووجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بتنفيذ عدد من المباني الخدمية الجديدة، مثل السكن الخاص بالهيئة التدريسية والسكن الخاص بالطلبة، وصالة رياضية للطلاب أسوة بالصالة الرياضية لدى الطالبات.

ووجّه سموّه بإنشاء ملاعب خارجية يكون أحدها رئيسياً يضم مدرجات ومرافق أساسية، بالإضافة إلى ملاعب فرعية لمختلف الألعاب.

كما وجّه سموّه بتشجير المنطقة الداخلية لحرم الجامعة، بالإضافة إلى تشجير الجبال المحيطة بالمنطقة التي تقع فيها الجامعة.

تويتر