منحة الجامعيين لـ «عام زايد» لمساعدة 500 طالب وطالبة

أطلق صندوق الزكاة، بالتعاون مع جامعة أبوظبي، منحة الجامعيين لـ«عام زايد»، بعنوان «شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة 1439»، لمساعدة 500 طالب وطالبة، وذلك في إطار مبادرات الجانبين في «عام زايد 2018».

وقال أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري، خلال مؤتمر صحافي، أمس، في جامعة أبوظبي، لإطلاق منحة الجامعيين لـ«عام زايد»، التي تستهدف رفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عن الطلبة من المواطنين والمقيمين، ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الصندوق، إن المحاور الرئيسة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون تركيز العمل عليها خلال «عام زايد 2018»، تلتقي مع محاور الشراكة، وتستند إلى القيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من بناء للإنسان واحترام واستدامة وحكمة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي لتجسيد إرث الشيخ زايد، باعتباره رمز البناء والعطاء وإبراز جهوده في تأسيس الدولة.

وأضاف أن المبادرة تحرص على دعم مسيرة العمل الإنساني في مجال التعليم سعياً لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع.

وقال: «نستهدف من خلال هذه الحملة مساعدة 500 طالب مواطن ومقيم ممن يستوفون شروط الزكاة، حسب اللائحة المعتمدة بصندوق الزكاة طوال مدة دراستهم في جامعة أبوظبي، بمبلغ تقديري قدره 50 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة»، مشيراً إلى أن تزامن انطلاق منحة «عام زايد» يأتي في شهر رمضان المبارك، لتزايد روح العطاء في هذا الشهر الكريم.

وأوضح أن صندوق الزكاة سيعمل قدر الإمكان على التسهيل لكل المتبرعين على تقديم تبرعاتهم بكل الطرق السهلة والميسّرة، وذلك من خلال خدماته المتعددة، بدءاً من الطرق التقليدية والذكية، وهي استقبال المزكي وتسلم الزكاة منه مباشرة.

 

تويتر