«في مدرستي عالم» لتشجيع الطلبة على الفيزياء والهندسة والرياضيات

أطلق مجلس علماء الإمارات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مبادرة «في مدرستي عالم»، التي تتضمن تنظيم زيارات ميدانية لمجموعة من العلماء والباحثين الإماراتيين إلى عدد من مدارس الدولة، بهدف لقاء الطلاب والطالبات وتشجيع الاهتمامات العلمية لديهم في مجموعة من المجالات، كالعلوم والفيزياء والهندسة والرياضيات.

وتم إطلاق المبادرة في مدرسة ند الحمر بدبي، بحضور وزيرة الدولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، رئيس مجلس علماء الإمارات، سارة بنت يوسف الأميري، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والانشطة في وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التربوية والطلبة المتميزين في المدرسة.

وتهدف المبادرة إلى تشبيك الطلبة بالعلماء البارزين في المجالات العلمية المتخصصة، حيث سيقضي كل عالم يوماً كاملاً في المدرسة، يشارك فيه مع الطلاب بمجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية، ويطلعهم بشكل مباشر على مسيرته المهنية وإنجازاته العلمية.

وقالت وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة المهيري: «انطلاقاً من أهمية البيئة المدرسية في نجاح العملية التعليمية، ستشكل المبادرة نقطة تحول في المنظومة التعليمية المساندة والمكملة للمناهج التعليمية والأنشطة الصفية، كونها تستند إلى أساليب تعليمية وتوعوية مبتكرة، مستقاة من أفضل الممارسات العالمية».

تويتر