في الميدان

«التربية»: تدريب الطلبة على الاختبار الدولي «PISA»

أفادت وزارة التربية والتعليم، بأن البرنامج التدريبي للطلبة سينطلق الأسبوع المقبل، لتدريبهم على أسئلة اختبار (PISA)، استعداداً للدورة المقبلة من الاختبار التي ستعقد في أبريل المقبل، لافتةً إلى استكمال البرنامج التدريبي في الاختبارات الدولية الذي أطلقته بداية العام الدراسي لتدريب المعلمين ومديري المدارس.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أنه تم تخصيص يوم السبت من كل أسبوع ولمدة 10 أسابيع لتدريب الطلبة والطالبات على الاختبارات الدولية (PISA)، بحيث تكون تدريبات مكثفة بعيداً عن اليوم الدراسي، مشيرةً إلى أن التدريب مستمر إلى حين بدأ الاختبار الدولي في منتصف شهر أبريل المقبل.

وأوضحت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة وتشجيعهم على أداء الاختبار، وتدريبهم على طبيعة هذه الأسئلة وكيف يستطيع الطالب حلها بشكل أفضل.

وأكدت الوزارة أنها تواصل جهودها الحثيثة لتهيئة الميدان التربوي بالشكل اﻷمثل عبر إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج والشراكات للتعريف بأهمية الاختبار، وبما يحقق تكامل الخطوات التي تكفل أكبر تفاعل وجودة في اﻷداء.

وأضافت أن تدريب مديري المدارس والنائب الأكاديمي، ومنسقي مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، يشتمل على عرض نماذج الأسئلة ومناقشتها، ومناقشة استراتيجيات التعليم والتعلم، إضافة إلى تدريب تخصصي على اختبار (PISA) لمنسقي مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية، والتركيز المكثف على دور منسقي المواد في استخدام بيانات الاختبارات الدولية، في خطط المدرسة في التطوير ورفع مستوى مخرجات الطلبة التعليمية.

 

تويتر