من الميدان

150 مشاركاً يتنافسون على جائزة «حمدان ـ اليونسكو»

أفادت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم - اليونسكو، بأن عدد المشاركين في الدورة الحالية بلغ 150، ليصبح عدد المشاركين في الجائزة منذ انطلاقها (2009 ـ 2010) حتى الآن 531 مشاركة من مختلف قارات العالم.

واختارت لجنة التحكيم الدولية للجائزة ثلاثة مشروعات استوفت معايير الفوز بالجائزة، ومكافأة ممارساتها وجهودها المتميزة لتحسين أداء المعلمين في دورتها الخامسة. من جهته، قال نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدكتور جمال المهيري، إن عدد مرشحي الدورة الحالية لجائزة حمدان ـ اليونسكو وصل إلى 150 مشاركة، مثلت مؤسسات ومبادرات تعليمية من جميع قارات العالم.

وكانت اللجنة أنجزت عملية تحكيم المشروعات المرشحة لنيل الجائزة في دورتها الخامسة، التي جرت أعمالها في دبي.

وأشار المهيري إلى أن المشاركات وصلت بعد الفرز الأولي إلى 90 مشاركة، موزعة على 33 من آسيا، و24 من إفريقيا، و24 من أميركا الجنوبية والوسطى، وتسع مشاركات من أوروبا.

وأضاف أن لجنة التحكيم الدولية سترفع تقريراً إلى المديرة العامة لـ«اليونسكو»، أودري أوزليه، لاعتماد النتائج وإعلان أسماء الفائزين، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في يوم المعلم الموافق الخامس من أكتوبر المقبل بالمقر العام لـ«اليونسكو» في باريس.

وأفاد رئيس لجنة التحكيم الدولية لجائزة حمدان ـ اليونسكو، لوك ريا، بأن عملية التحكيم تمر بمرحلتين، الأولى الفرز الأولي، والثانية التحكيم النهائي.

تويتر