الإعلان عن موعد إغلاق التسجيل لامتحان السيبا الفرصة الثانية

أعلن قسم التسجيل والإرشاد في وزارة التربية والتعليم أن تاريخ 14 إبريل 2016 هو آخر موعد للتسجيل للامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية ـــ مادة اللغة الإنجليزية "السيبا"، والذي يعد الفرصة الثانية والأخيرة للطلبة، والمنعقد في 30 إبريل 2016، ويعد هذا الامتحان فرصة للطلبة الذين لم يتم تسجيلهم في امتحان الفرصة الأولى وممن تقدموا بعد انتهاء موعد التسجيل.

وتم فتح باب التسجيل الإلكتروني لامتحان الفرصة الثانية في 20 مارس الماضي تزامنا مع إعلان نتائج الفرصة الأولى، حيث يتحتم على جميع الطلبة الراغبين في الحصول على فرصة للامتحان، أو من لم يمتحنوا الفرصة الأولى التقيد بالتسجيل. وأكدت الوزارة أنه لن ينظر في أي طلب في حال عدم التسجيل، وذلك عن طريق الولوج إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بالطالب.

كما أن باستطاعة جميع الطلبة البدء بطباعة رسالة الامتحان، من الثلاثاء الموافق 19 إبريل 2016، من خلال الصفحة الإلكترونية للطالب، باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، وتستطيع المدرسة طباعة الرسائل عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بالمدرسة، وتحتوي رسائل الامتحان على صورة الطالب، واسم الطالب باللغتين العربية والإنجليزية، ورقم طلب الالتحاق، وموعد ومكان الامتحان. بالإضافة إلى ذلك سيتم إرسال 3 رسائل نصية SMS لتذكير الطالب بموعد ومكان الامتحان، وتتوفر تعليمات وإرشادات الامتحان باللغتين العربية والإنجليزية على موقع امتحان "السيبا"، وكذلك النماذج التدريبية، كما تم توفير هذه الرسائل على البوابة الإلكترونية للمدارس، وسيتم توزيعها على الطلبة من قبل المنسقين.

الأكثر مشاركة