منصور بن زايد يكرم 150 طالباً من الأوائل المتفوقين على مستوى الدولة

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، مساء أمس حفل تكريم 150 طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، على مستوى الدولة للعام الدراسي 2014-2015 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وشمل التكريم الطلبة المواطنين والمقيمين بالمدارس الحكومية ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية والطلبة ذووي الاحتياجات الخاصة المواطنين حيث بلغ عدد المكرمين الأوائل 150 طالبا وطالبة على مستوى الدولة.

حضر الحفل الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة والقيادات التربوية.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاه قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الخريجين التي حملت معاني الشكر السامية للقيادة الرشيدة لدعمها مسيرة التعليم في الدولة وتكريم المتميزين.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برعاية صاحب السمو رئيس الدولة لمسيرة التعليم وحرص سموه على أن يكون التعليم في مقدمة أولويات النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة وتوفير مناخ محفز للتفوق والمنافسة الشريفة والمتكافئة بين الطلبة وصولاً غلى تعليم نوعي يتناسب مع رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الدولة في أن يكون التعليم واحداً من أفضل خمسة نظم تعليمية متطورة في العالم.

وأكد سموه على أن التعليم هو إحدى أهم أولويات الدولة وسيظل محور اهتمامنا من أجل بناء مستقبل مشرق لوطننا وأبنائنا، مشدداً على أن الدولة توفر جميع إمكاناتها لتكون حاضنة التعليم المتطور حيث توفر له أوجه الدعم اللازمة لتحديث محتواه وتطوير مناهجه والعناية بالقائمين على أمره منطلقة بخطى حثيثة نحو الريادة في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وتبني مبادرات حديثة تزرع حب الابتكار والإبداع لدى أبنائنا الطلبة.

ودعا سموه القائمين على قطاع التعليم أن يحرصوا دائما على تطوير قدراتهم والخدمات التعليمية التي يقدمونها للطلبة وتعزيز القيم الأصيلة في نفوسهم وتزويدهم بالعلم النافع والمهارات المطلوبة ليكونوا في المستقبل أعضاء فاعلين في المجتمع يخدمون وطنهم في المجالات كافة.

وأعرب سموه عن تهانيه للطلبة على تفوقهم مؤكدا أن التفوق والتميز الذين كانا خلاصة جهد ومثابرة لهما مصدر فخر واعتزاز معربا عن شكره لكافة العاملين في الميدان التربوي من مسؤولين ومعلمين وإداريين والذي كان لهم دور فاعل في تفوق وتميز هؤلاء الطلبة الذين سيكونون اللبنة الأساسية في مسيرة البناء والنماء للوطن الغالي.

وبعد انتهاء الحفل التقى سموه خلال مأدبة إفطار الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم وتبادل سموه معهم الأحاديث عن خططهم المستقبلية وإنجازاتهم خلال العام الدراسي الذي تكلل بتفوقهم وتميزهم.

الأكثر مشاركة