«تعليمية رأس الخيمة» عينت 73 معلماً منذ بداية العام الجاري. تصوير: تشاندرا بالان

تعيين معلمين جدد لسد الشواغر في مدارس رأس الخيمة

أكدت منطقة رأس الخيمة التعليمية على سد الشواغر في الكادر التدريسي في جميع المدارس الحكومية، من خلال تعيين معلمين جدد في مجالي التربية الرياضية واللغة الإنجليزية.

وقال رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية في المنطقة التعليمية عبدالوهاب محمد الوهابي لـ«الإمارات اليوم» إن إدارة المنطقة عينت منذ بداية العام الجاري 73 معلما في مختلف التخصصات التعليمية من المواطنين والوافدين.

وأوضح أنه تم تعيين سبعة معلمين، ستة منهم في اللغة الإنجليزية، ومعلم واحد في اللغة العربية، ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم لسد الشواغر في الفصول الدراسية، مضيفاً أن معظم أعضاء الكادر التدريسي الذي تم تعيينه منذ بداية العام الجاري كان من المعلمات في مختلف التخصصات التعليمية.

وذكر أنه سيتم سد الشواغر بشكل مستمر في المدارس الحكومية في حال استقال أي معلم، من خلال توفير معلم من قائمة معلمي الاحتياط التي وضعتها الوزارة لسد الشواغر المستعجلة.

وأوضح أن أحد المعلمين قدم استقالته لأسباب شخصية، وتم إرسال طلب إلى وزارة التربية والتعليم لتعيين معلم جديد، ووفرت الوزارة معلماً خلال يومين فقط.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء حصر شامل لعدد أعضاء الكادر التدريسي والفني في المدارس الحكومية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، لكشف العدد الرئيس للمعلمين، وتحديد نسبة الزيادة أو النقص في عدد الكادر.

وتابع أنه تم تعيين عدد كبير من المعلمات المواطنات في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وأن عملية التعيين تمت وفق أعلى المعدلات بالنسبة للمعلمين، وأنه في حال رفضت معلمات مواطنات التعيين في مدارس المناطق النائية يتم تعيين معلمات وافدات لسد الشواغر، موضحاً أن الاستقالات المفاجئة وافتتاح فصول دراسية جديدة في حال ارتفع عدد الطلبة قد تسبب مشكلة طارئة، لكن وجود الكادر التدريسي الاحتياطي يسد الشواغر وفق خطة الوزارة.

الأكثر مشاركة