« أبوظبي للتعليم» يعرض 306 وظائف للمواطنين

طرح مجلس أبوظبي للتعليم، 306 شواغر، في معرض التوظيف المقام حاليا في مركز أبوظبي للمعارض، وفق المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتعليم، سالم الصيعري، الذي أوضح أن الشواغر المطروحة مخصصة لوظائف إدارية.

«العين للتوزيع» تطرح وظائف هندسية

 

طرحت شركة العين للتوزيع فرصاً وظيفية في مختلف التخصصات، خصوصا الهندسية، ضمن جناح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في فعاليات معرض «توظيف أبوظبي 2011»، إذ تهدف إلى دعم الشباب الإماراتي الباحث عن عمل وإيجاد فرصته الحقيقية، للإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة، بالإضافة إلى تنمية عملية التوطين في الشركة، والتي بلغت معدلات عالية، انسجاماً مع توجه الحكومة إلى تعزيز سياسات التوطين. وقالت الشركة، في بيان لها أمس، إنها تشارك بشكل سنوي في معارض التوظيف، انطلاقاً من حرصها على أهمية أداء دور باز في عملية التوظيف والتوطين، والتي تعتبر مسؤولية وطنية واجتماعية، ولابد من تضافر جهود كل الجهات لأجلها. وتلعب الشركة دوراً مهماً في بناء مواردها البشرية، وتطوير وتدريب موظفيها، من مختلف التخصصات المهنية والفنية، وتضع موظفيها على قائمة أولوياتها، بتوفير بيئة عمل متميزة وتطبيق أفضل معاييرالأداء. العين ــ الإمارات اليوم

وقال إنه ستتم خلال المعرض إتاحة الفرصة، أمام الباحثين عن عمل، لتسجيل بياناتهم من خلال الشاشات الإلكترونية المتوافرة في جناح المجلس، على أن يتولى المجلس دراسة الطلبات، وفرز المتوافق منها مع احتياجات المجلس، والعمل على التواصل مع أصحابها، لاستكمال إجراءات المقابلة والتوظيف.

وأكد إعطاء الأولوية للكفاءات المواطنة بهدف إفساح المجال أمامهم، لاكتساب الخبرات العملية، والاستفادة من قدراتهم وإمكاناتهم، مشيراً إلى أن المشرفين على جناح المجلس في المعرض يتولون تعريف الزوار بأهداف المجلس والمهام والمسؤوليات التي يقوم بها بهدف توعيتهم بطبيعة الدور الذي يقوم به المجلس. وأوضح أن الهدف الرئيس من المشاركة هو العمل على تفعيل عملية التوطين، من خلال دعم توظيف الكوادر الوطنية، وضمان استمرارها في وظائفها وتقدمها الوظيفي، سواء في الوظائف المتعلقة بالهيئات التدريسية أو الإدارية على المستويات الوظيفية كافة، بداية من الخريجين الجدد وحتى كبار المسؤولين الإداريين، بالإضافة إلى وضع وتطبيق إطار شامل ومتكامل لإعداد وتأهيل المواطنين، عن توفير بيئة محفزة للتعلم سواء على المستوى الفردي أو المؤسسي.

واشار الصيعري إلى تقديم المجلس مجموعة من البرامج والمبادرات المتعلقة بالتوطين، مثل برنامج القيادة والإدارة للمديرين من المستوى المتوسط وحتى كبار المسؤولين الإداريين، الذي يديره المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى التنسيق مع مجلس أبوظبي للتوطين بهدف تعيين الموظفين المواطنين، كذلك تسهيل عملية التحاق الطلبة المواطنين بالتدريب لدى مجلس أبوظبي للتعليم وتشجيعهم على العمل بالمجلس مستقبلاً، وتنظيم برامج التدريب والتطوير المهني للكوادر المواطنة، من خلال الأنشطة التدريبية والتعليمية اللازمة للارتقاء بمستوى كفاءة المواطنين.

إلى ذلك أكدت جامعة خليفة التزامها بتوفير فرص عمل جذابة للكوادر المحلية، تساعدهم على تطوير وتعزيز مسيرتهم المهنية، من خلال العمل ضمن فريق عمل الجامعة، بالإضافة إلى سعيها إلى تزويد سوق العمل المحلية بالمهندسين والأطباء المؤهلين.

وقال مدير الجامعة الدكتور عارف سلطان الحمادي، إن «المعرض يوفر لنا فرصة فريدة للتواصل مع الكوادر الوطنية، إذ إننا ملتزمون بتوفير فرص عمل تتسم بالتحدي للشباب الإماراتي، ليتمكنوا من خلالها من تطوير مسيرة مهنية دينامكية وحيوية في قطاع التعليم». مشيراً إلى أن الجامعة تنوي طرح برنامج لتدريب وتأهيل الخريجين الجدد. وأضاف أن «الجامعة تسعى حاليا إلى استقطاب الطلبة المواطنين، ضمن برنامجي الماجستيرأ في الهندسة النووية وفي الأمن المدني الدولي، بالإضافة إلى برامج الدكتوراه المختلفة.

تويتر