قصص

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة خمسة أشخاص، بتهمة الاتجار في فتاة قاصر، تبلغ من العمر 17 عاماً، باستقدامها من بلادها بعد التلاعب في بيانات جواز سفرها، واستغلالها جنسياً.

وقالت المجني عليها إنها حضرت إلى الدولة، بعد تواصلها مع صديقة لها هاربة عرضت عليها هاتفياً العمل، واتفقت معها على إخبار والدتها بأنها ستعمل بائعة بمحل في دبي، حتى توافق على سفرها، وتم استخراج تأشيرة زيارة لها، وحضرت بقصد الزيارة لمدة ثلاثة أشهر، واستقبلتها صديقتها الهاربة، ونقلتها إلى الوكر المخصص للدعارة، حيث التقت بقية المتهمين، لافتة إلى أنها كانت تدرك طبيعة هذا العمل قبل قدومها، لكن ظروفها المالية السيئة قادتها إلى الموافقة.

وأضافت أنها ظلت تمارس هذا العمل في تلك الشقة وخارجها بإرادتها المطلقة، وكانت تحوز جواز سفرها، لكنها كانت تقبل بما يوفرونه لها.

من جهته، قال شاهد من شرطة دبي إنه تولى عملية ضبط المتهمين، بعد تلقي معلومة حول وجود مكان لإدارة الدعارة، به فتاة قاصر يتم استغلالها جنسياً، وهو في القانون نوع من الاتجار في البشر، وعليه تم الحصول على إذن من النيابة ومداهمة الشقة، حيث ضبطت المجني عليها، ومعها امرأة أخرى، تبلغ من العمر 33 عاماً، أقرت بأنها تمارس الدعارة بإرادتها لمصلحة بقية المتهمين، وأحيلت إلى شرطة الآداب.

تويتر