استخدم سيارة والدته في الاستعراض الخطر.. والشرطة طاردته 20 دقيقة

حبس طالب صدم دورية شرطة وهاجم قائدها بمطرقة

قضت محكمة الجنايات في دبي بالحبس ستة أشهر بحق طالب أدين بتعريض حياة أفراد من شرطة دبي للخطر، ومقاومة السلطات، ومهاجمة رجل شرطة، بعد مطاردة استمرت 20 دقيقة بالمركبات، مستخدماً سيارة والدته.

حبس شخص صـدم شـرطيـاً

قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس موظف خليجي، بعد إدانته بصدم أحد رجال شرطة دبي بسيارته، أثناء محاولته القبض عليه، كما صدم دورية شرطة.

وأفاد المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة بأن إخطاراً ورد عبر غرفة عمليات الشرطة، طلب إلى الدورية التوجه لمساعدة زملائهم من أفراد التحريات بشرطة أبوظبي في القبض على متهم، كان هناك كمين له، فتوجه بالدورية مع زميله إلى مكان سيارة المتهم، التي كانت أمام أحد الفنادق، لكن بمجرد أن شاهدهم الأخير حاول التحرك بالمركبة ورجع إلى الخلف، لكنه شاهد رجال التحريات، فتقدم إلى الأمام، وتعمد صدمه بالمركبة حتى يتمكن من الهروب، كما أنه صدم دورية تابعة لشرطة دبي.

وحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن بلاغاً ورد إلى شرطة دبي في الساعة الرابعة فجراً يوم 12 يونيو الماضي، يفيد بقيام سائق بالاستعراض بسيارته بطريقة خطرة في منطقة الورقاء، وحين اقتربت منه دوريات الشرطة تجاهلها، واستمر في القيادة بتهور داخل المنطقة السكنية.

وقال شاهد من شرطة دبي إنه انتقل مع زملائه حين تلقى إخطاراً من غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، بأن سائقاً يعرّض حياة الآخرين للخطر بتعمده القيادة بطريقة غير مناسبة، وتبين أنه طالب يستخدم سيارة والدته طراز «متسوبيشي باجيرو».

وأضاف أن دوريات الشرطة لاحقته لمدة 20 دقيقة تقريباً، كان خلالها الطالب يقود بسرعة تزيد على 100 كيلومتر في الساعة داخل شارع لا تزيد سرعته على 40 كيلومتراً في الساعة.

وأشار إلى أن المتهم تصرف بطريقة بالغة الخطورة حين أدار سيارته تجاه دوريات الشرطة، وقادها بسرعة فائقة، ثم استخدم الفرامل قبل أمتار قليلة من الوصول إليهم، لكن ذلك لم يحل دون اصطدام مركبته بإحدى الدوريات، ودفعها إلى الاصطدام بحاجز خرساني، لافتاً إلى أنه شخصياً كان داخل هذه الدورية.

وتابع الشرطي: «خرجت من الدورية بعد اصطدامها، وتوجهت للإمساك بالمتهم، وفتحت باب سيارته، لكنه أغلق الباب فجأة، وظل ممسكاً بذراعي، ثم أمسك مطرقة كانت موجودة في المقعد المجاور له وضربني بها، لكنني استطعت تحرير ذراعي، بعد تعرضي لإصابات بليغة، بسبب تصادم المركبتين والزجاج المهشم لنافذة سائق السيارة الأخرى».

وأفاد بأن عدداً من زملائه من رجال الشرطة تجمعوا حول المتهم، واستطاعوا الإمساك به، لافتاً إلى العثور على حقن، ويرجح أنه كان متعاطياً للمخدرات.

فيما ذكر شرطي آخر في تحقيقات النيابة العامة، أنه شاهد الطالب المتهم يكسر زجاج سيارته متعمداً باستخدام مطرقة كانت بحوزته، وذلك بقصد الهروب من الشرطة، لكن تم القبض عليه، وأحيل المتهم إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي لاستكمال التحقيقات.

تويتر