شرطة دبي تضع خطة لتدريب 5000 موظف بحلول 2020

تأهيل موظفي أمن المطارات للتعامل مع أصحاب الهمم

الخطة التدريبية تعرّف الموظفين بكيفية التعامل بمهنية وحرفية مع المسافرين من أصحاب الهمم. من المصدر

شهد مدير الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، اللواء أحمد حمدان بن دلموك، ختام دورة «كيفية التعامل مع المسافرين من أصحاب الهمم»، بالتعاون مع شركة أوبيك للاستشارات والتدريب، بحضور مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، العميد علي عتيق بن لاحج.

وقال بن دلموك، إن هذه الدورة تأتي مواكبة للسياسة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتمكين أصحاب الهمم، وتحقيقاً لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة «مجتمعي.. مكان للجميع»، والتي تهدف لتحويل إمارة دبي لبيئة صديقة لأصحاب الهمم بحلول 2020، وانطلاقاً من ذلك وبتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، تم وضع خطة تدريبية بتأهيل وتدريب ما يقارب من 5000 موظف في الإدارة العامة لأمن المطارات في كيفية التعامل مع المسافرين في مطارات دبي والانتهاء منها بحلول 2020.

وأكد بن دلموك، أن الخطة التدريبية بدوراتها وبرامجها من شأنها تأهيل الموظفين للتعامل بمهنية وحرفية مع المسافرين من أصحاب الهمم، كما ترفع من مستوى الموظفين المعرفي والعملي والتعامل الحضاري مع هذه الفئة، ما سينعكس إيجابياً على المسافرين ويدخل السعادة إلى قلوبهم.

وقدّم الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، ياسر موسى عوض، في اليوم الأول، فيما قدم الدورة في اليومين التاليين خبير شؤون الإعاقة في وزارة تنمية المجتمع، ناظم فوزي، وتضمنت الدورة أنواع الإعاقة وتصنيفاتها والطرق السليمة في مساعدة أصحاب الهمم من مختلف أنواع الإعاقة، وأنواع الأدوات والكراسي المتحركة وطرق تفتيشها، والبروتوكول الخاص في فن التعامل مع أصحاب الهمم، والأطراف الاصطناعية وطرق التعامل معها.

وفي ختام الدورة، كرم بن دلموك، يرافقه العميد علي عتيق بن لاحج، الموظفين المشاركين في الدورة، مؤكدين حرص شرطة دبي على تأهيل كوادرها الأمنية الشرطية، وفق أعلى معايير التدريب العالمية، وتنمية مهارات العاملين في شرطة دبي، وتطوير قدراتهم، وإكسابهم خبرات ومعارف تخصصية ضرورية، بما يؤهلهم للقيام بالمهام والواجبات المنوطة بهم بفعالية وكفاءة أكبر.

تويتر