ضبط تاجر مخدرات دولي برأس الخيمة

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العقيد عدنان علي الزعابي، إن الإدارة تمكنت من ضبط تاجر دولي يبيع حبوب الكبتاجون، المخدرة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة أبو ظبي.

وأوضح أن الإدارة تلقت معلومات تفيد بوجود شخص مجهول يقوم بتهريب المواد المخدرة واخفائها بأحد المزارع التي يتردد عليها في الدولة، ويقوم بتسليم المخدرات للمروجين واستلام المبالغ المالية منهم.

وأضاف " تم تشكيل فريق بحث وتحرّي لضبط المشتبه به متلبساً أثناء عملية البيع والشراء، حيث تم تحديد مكان وساعة العملية وتم توفير الدعم اللازم، الاستعانة بـسبع فرق لتقديم الدعم، كما تم تكليف أحد مصادر الشرطة ليقوم بدور المشتري.

وشرح " أن المشتبه به حضر للموقع المتفق عليه وقام بعملية مسح المنطقة والتأكد من خلوها من رجال الشرطة، وأثناء قيامه بعملية البيع والشراء تمت مداهمة المكان إلا أنه حاول الهروب قبل أن تتم السيطرة عليه متلبساً، ولفت إلى أنه ضبط 500 قرص من عقار مخدر الكبتاجون بقيمة 30 ألف درهم، وتبين من خلال الكمية أن المتهم محترف بنشاط ترويج وتجارة المخدرات.

وشكر الزعابي كل من ساهم في نجاح للعملية ما ساهم في إحباط بيع العقاقير المخدّرة والحد من انتشارها في الدولة، مؤكداً بأن إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة ستظل الدرع الواقي لكافة أفراد المجتمع من هذه الآفة الخطيرة وستكون يدها ممدودة دائماً لتقديم المساعدة و العلاج لكل من يحتاج لها من متعاطي المخدرات، بهدف الوقوف في مواجهة تجار و مروجي المخدرات.

الأكثر مشاركة