بلدية الفجيرة تغلق مقهى وتخالف 19 العام الماضي

أفادت رئيسة قسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة، فاطمة المكسح، بأن «القسم نفذ 99 جولة على 33 مقهى، خلال العام الماضي، أسفرت عن ضبط 19 مخالفة وتوجيه 15 إنذاراً، وإغلاق مقهى لمدة أسبوع، وذلك لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية».

وأوضحت أن «المخالفات تمثلت في بيع وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم وجود المستندات المطلوبة في المحل، مثل الرخصة التجارية وملف الزيارات التفتيشية، كذلك عدم وجود البطاقات الصحية التي تثبت خلو العاملين من الأمراض المعدية، وعدم توفير أو تجديد عقود مكافحة الحشرات، واستخدام المقهى سكناً للعمال».

وأضافت أن «القسم يسعى إلى تنفيذ العديد من أنشطة التوعية التعريفية، بهدف تعزيز مفهوم الثقافة والوعي الصحي لدى العاملين، من خلال مبادرة (وياك 24 ساعة)، التي تقوم على آلية إرسال مسجات وصور تصحيحية لنقاط المخالفات الحرجة، فضلاً عن تنفيذ جولات تفتيشية مفاجئة على المقاهي وغيرها من المنشآت الغذائية وغير الغذائية، للحدّ من المخاطر والمخالفات الصحية».

من ناحية أخرى، نفذت البلدية متمثلة في قسمي الصحة العامة والشؤون القانونية، بالتعاون مع وزارة الصحة، ورشة عمل تعريفية لأصحاب المقاهي وموزعي التبغ في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها، حرصاً على المحافظة على الصحة والسلامة العامة. وقال مدير إدارة الشؤون القانونية، عبدالله خلف، إن «الورشة تهدف إلى تفعيل القانون الاتحادي رقم (15) لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ، والقرار الوزاري رقم (24) لسنة 2013 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون».

الأكثر مشاركة