القبض على مختطفي رجل أعمال إيراني في دبي

تمكن جهاز أمن الدولة بدبى من القبض على مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الإيرانية متهمين بالتورط في عمليه اختطاف شخص يدعي عباس يزدى كانت زوجته قد أبلغت عن تغيبه نهاية شهر يونيو الماضي. 
 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تعرفت على أفراد المجموعة وبدأت بالبحث والتحري والتدقيق حيث تمكنت من كشف الأسلوب الذي استخدموه في اختطاف المجنى عليه.
 

وقد أكدت الأدلة الفنية والعلمية تطابق الآثار وارتباطها الوثيق بالجناة حيث لا يزال التحقيق مستمراً مع المتهمين الموقوفين على ذمة النيابة العامة وذلك لمعرفه مكان المجنى عليه.
 
وتشير التقارير الى أن عباس يازدان بناه يزدى من مواليد عام 1969 وهو إيراني الأصل، بريطاني الجنسية، وصاحب شركه "ايشيلون للتجاره العامة" حيث تم العثور على مقتنيات المجني عليه في مسكن استأجره رئيس الجماعة الذي تم إلقاء القبض عليه من قبل جهاز أمن الدولة بدبي.
 
 وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبى، الفريق ضاحي خلفان تميم، بأن المقبوض عليهم وهم جميعاً يحملون الجنسية الإيرانية كانوا على وشك التخلص من بعض المقتنيات العائده للمجني عليه والتى كانت تخضع لرقابة أمنية دقيقة حيث ظنوا أنهم بصدد الانتهاء من إخفاء ما تبقى من وثائق تعود للمذكور أنفاً.

وأكد الفريق ضاحي خلفان أن الجناة كانوا ينوون الاحتفال بنجاح عمليتهم إلا أنهم وقعوا في قبضة رجال أمن الدولة بدبي قبل تمكنهم من ذلك.
 

تويتر