حريق في مجمع "الهوليداي بيتش" بعجمان

صورة

شب حريق وصف بفوق المتوسط في 3 كرافانات بمجمع "الهوليداي بيتش كلوب" بعجمان، صباح اليوم، أتى على كافة محتويات الكرافانات، من دون وقوع إصابات بشرية، وتسبب في خسائر مادية فقط، وتمت السيطرة على الحريق في غضون 30 دقيقة.

وقال مدير الدفاع المدني بعجمان، العميد صالح سعيد المطروشي، إن عمليات الإطفاء بمركز الرميلة القريب من موقع الحريق، شاركت في عملية الاطفاء بالإضافة إلى مركز الإدارة العامة للدفاع المدني، لافتاً إلى أن الإدارة تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة من صباح اليوم، وتمت السيطرة على الحريق، ومن ثم بدأت عمليات التبريد، كي لا تنشب النيران مرة أخرى، وبعد ذلك يتم تسليمه إلى الشرطة للوقوف على أسباب الحريق. موضحاً أن عمليات التبريد استغرقت 90 دقيقة.

وقال العميد المطروشي، إن الحريق عبارة عن انفجار لأسطوانة غاز في أحد مطابخ سلسة المطاعم والمقاهي التابعة للنادي، أدت إلى احتراق المطاعم الخارجية.

ولفت إلى أنه تمت الاستعانة بدوريات شرطة عجمان لتنظيم حركة السير خلال فترة الاطفاء، وافراد من الهلال الاحمر الاماراتي للدعم  في موقع الحادث. وتهيب الادارة العامة للدفاع المدني جميع فئات المجتمع بتطبيق اشتراطات السلامة في المنشآت والاطلاع على الارشادات والتعليمات الخاصة بالسلامة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالإدارة.

ومن جانبه، أفاد مدير مركز خدمة العملاء، المتحدث الرسمي في الدفاع المدني بعجمان، العقيد ناصر راشد الزري، أن الحريق وقع في المبنى الملاصق للمبنى الرئيس للمجمع، وهو مبنى مكون من 3 كرافانات مغلفة بصفائح الألمنيوم، وفي داخلها نوع من أنواع الاسفنج، الأمر الذي نجم عنه دخان أسود كثيف، وسرعة الاحتراق. وناشد العقيد الزري الجمهور عدم التجمع في مثل هذه الحالات بالقرب من موقع الحريق، حفظاً على سلامتهم وأرواحهم، وكي يفسحوا الفرصة الكافية لرجال الدفاع المدني والشرطة للقيام بمهماتهم على أكمل وجه، بحيث تتمكن فرق الإطفاء من اداء واجباتهم بسرعة ودقة وطمأنينة، حيث ان وجود الجمهور بالقرب من موقع الحريق يؤدي إلى عرقلة رجال الإطفاء أثناء تأديتهم واجباتهم.

طباعة