ضبط 138 مخالفاً لقانون الإقامة في أبوظبي وعجمان

مخالفات ضبطتهن وزارة الداخلية خلال الحملات التفتيشية. من المصدر

ضبطت وزارة الداخلية 138 متسللاً ومخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، من بينهم 108 في أبوظبي، و30 في عجمان، خلال حملات تفتيشية الأسبوع الماضي.

ونفذ قسم متابعة المخالفين والأجانب في أبوظبي، بالتعاون مع قسم الاستراتيجية للوقاية من الجريمة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حملة تفتيشية ومداهمات لعدد من الأماكن التي يوجد بها مخالفون بناءً على معلومات وردت إلى القسم بوجود عدد من المخالفين في منطقة مصفح، أسفرت عن ضبط 108 مخالفين من جنسيات دول آسيوية وإفريقية.

كما نفذت اللجنة المشكلة من القيادة العامة لشرطة عجمان والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وقسم متابعة المخالفين والأجانب في عجمان حملة تفتيشية في مناطق مختلفة في الإمارة، بناءً على معلومات وردت إليها تفيد بوجود عدد من المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، أسفرت عن ضبط 30 مخالفاً، من بينهم 28 امرأة من فئة العمالة المنزلية، وشخصان هاربان من كفيليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ اللواء ناصر بن العوضي المنهالي، أن الحملات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة متابعة المخالفين والأجانب والأقسام التابعة لها على مستوى الدولة، للحد من المتسللين والمخالفين لقانون الإقامة.

وقال إن الحملات التفتيشية التي يجري تنفيذها حالياً ستتواصل، وسيتم تكثيفها في مختلف المناطق والأحياء على مستوى الدولة لضبط مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، مؤكداً أنه سيتم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تويتر