فتاة بريطانية تلقي رضيعها في شارع عام

ألقت شرطة دبي القبض على فتاة بريطانية (18 عاماً)، ألقت بمولودها في شارع عام الشهر الماضي، بعدما حملت به من مواطن بريطاني في بلدها من دون زواج.

وتفصيلاً، أفاد مسؤول في شرطة دبي لـ«الإمارات اليوم» بأن الشرطة عثرت على رضيع حديث الولادة في شارع بالقرب من مجمع سكني في منطقة بر دبي، إثر بلاغ تلقته من حارس يعمل في المجمع.

وأضاف أن «دورية أمنية عثرت على الرضيع، الذي بدا حديث الولادة، بصحة مستقرة، فنقلته على الفور الى مستشفى الوصل في دبي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما وضعت الإدارة العامة للتحريات خطة بحث موسّعة للعثور على والدة الطفل، أو الشخص الذي تركه في الطريق العام». وتابع المصدر أن «خطة البحث ركزت على فرضية أن والدة الطفل ربما لجأت إلى مستشفى لتلقي العلاج من أعراض الولادة، وتم نشر فرق عدة جابت مستشفيات متعددة، وبدأت بالقريبة من الموقع الذي ترك فيه الرضيع، وتوصلت إحدى الفرق إلى ملاحظات سجلها طبيب حول معالجة فتاة عمرها 18 عاماً، كانت تعاني نزيفاً يرجح أنه ناتج عن الولادة، لكنها ادعت سبباً آخر».

وحصل الفريق على بيانات المرأة من المستشفى وتوصّل إلى محل سكنها، وبمواجهتها اعترفت بأنها تعرّفت إلى شاب من جنسيتها وحملت منه في بلادها من دون زواج، وعلمت بحملها بعد قدومها إلى الدولة.

وذكرت أنها «ظلت تراجع خلال فترة الحمل أحد المستشفيات، إلى أن أوشكت على الولادة، فوضعته خارج المستشفى وقررت تركه أمام مجمع سكني، بعدما ظنت أن تسجيله أمر صعب في ظل عدم وجود والده».

وتابع المصدر أن «والدة الرضيع كانت تعاني غالباً اضطرابات نفسية تصيب النساء عادة بعد الولادة، خصوصاً أنها صغيرة في السن، وربما تخوفت من تحمل مسؤولية الطفل بمفردها، ما دفعها إلى ارتكاب هذا السلوك»، لافتاً إلى أن «قنصلية بلادها تدخّلت للتواصل مع الأب وتسجيل المولود باسمه حفاظاً على مستقبله، وتم تسليم الرضيع إلى أمه حتى ترعاه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معها».

ولم يحدد المصدر طبيعة الإجراءات التي ستتخذ ضد والدة الطفل، لكن القانون الإماراتي يعاقب من يعرّض حياة الطفل للخطر.

الأكثر مشاركة