سكيك

تعهّد

شكت خريجات معهد التدريب والدراسات القضائية، من طلب وزارة العدل منهن التوقيع على تعهّد لشغلهن وظائف إدارية، كاتبات عدل، عازيات السبب إلى عدم توافر شواغر حالية لهن في المحاماة أو السلك القضائي، أو وكيلات نيابة.



شاشات

لاحظ مصلون في مساجد عدة في أبوظبي تعطل شاشات الفيديو الإرشادية التي وفرتها هيئة الأوقاف في المساجد، وتبث خلالها تعاليم وأحاديث دينية موثقة، تصحح بعض المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي.



قمامة

يتحايل بعض سائقي السيارات على مشكلة عدم وجود مواقف في الفترة المسائية بشوارع النعيمية في عجمان، بتحريك صناديق القمامة إلى نهر الطريق وصف سياراتهم بدلاً منها، ما يعرض رواد تلك الشوارع لخطر دائم، خصوصاً أن حجم الصناديق كبير ويحتل مساحة من عرض الشارع.



مقاهٍ

رفض مالك بناية جديدة في عجمان عروضاً بالجملة من مستثمرين لتأجير المحال الأرضية لفتح مقاهٍ وكافتيريات، خصوصاً أن البناية تعمل بكهرباء ومياه البلدية، وبرر المالك رفضه بقانون مكافحة التبغ الجديد.



تجديد

ذهب مواطن إلى إدارة مرور عجمان ثلاث مرات لتجديد رخصة سيارته، ليواجهه الموظفون يومياً بوجود خلل في النظام الآلي، لا يمكن قضاء معاملته بناء عليه!



أرباح

اشتكى عملاء لدى إحدى محافظ الاستثمار من تأخر استرداد مستحقاتهم من الأرباح عن العام المنتهي في ،2009 على الرغم من إعلان النتائج والتوزيعات منذ أكثر من شهرين.



تقليد

عرض بائعٌ صوراً لساعات مقلدة على موقع إلكتروني معروف، يؤكد فيه وجود ساعات مقلدة طبق الأصل عن علامات تجارية عالمية، وبسعر 500 درهم، ووضع رقم هاتفه المتحرك داخل الدولة للراغبين في الشراء.

 

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر