خادمة تطعن مواطنة في دلما

ألقت شرطة أبوظبي القبض على خادمة إفريقية، حاولت قتل مخدومتها المواطنة أثناء نومها، في جريمة أثارت اهتمام سكان جزيرة دلما في المنطقة الغربية، أخيراً، إذ طعنتها بسكّين في مناطق متفرّقة من جسدها، وأصابت سائقها الآسيوي بجروح في أُذنه، بعدما حاول إنقاذها من يد الخادمة التي لاحقتها بالسكّين، قبل أن تتمكّن المواطنة من النجاة بنفسها، والخروج إلى الشارع وجسدها ملطّخ بالدماء.

وحضرت إلى مكان الجريمة فرق البحث الجنائي والإسعاف، بعد أن أبلغ أحد المارّة عن الجريمة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دلما لتلقّي العلاج، فيما تم توقيف الخادمة وتحويلها إلى النيابة العامة، والتحفّظ على أداة الجريمة.

وذكر مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي العقيد حمد سعيد الظاهري، لـ«الإمارات اليوم» أن «غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح يوم الحادث من مواطن يفيد بأنه شاهد المجني عليها ملطّخة بالدماء وهي مفترشة الأرض أمام منزل كائن بإحدى الشعبيات في جزيرة دلما، بينما شاهد المتهمة ترقد فوق المجني عليه الثاني داخل فناء المنزل وتحاول إيذاءه بسكين في يدها، وعلى الفور هُرعت فرق الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الجريمة، فتم ضبط الخادمة ونقل المجني عليهما إلى قسم الحوادث في مستشفى دلما لتلقّي العلاج».

وأضاف أن «المتهمة (ك.ز.أ)، 33 عاماً، إفريقية، اعترفت في أثناء التحقيق معها بالاعتداء العمد على مخدومتها بعد أن كانت تعتزم قتل نفسها والانتحار، بعد إبلاغها من كفيلتها بأنها ستُنهي خدماتها وتعيدها إلى بلادها صباح يوم الواقعة، وأفادت بأنها ذهبت إلى المطبخ وتناولت السكّين لتنتحر بها، لكنها عدلت لاحقاً عن فكرتها فتوجهت إلى غرفة نوم المجني عليها صباح يوم الحادث، وانقضّت عليها وأخرجت السكّين من ملابسها ووجّهت إليها طعنات في أماكن متفرّقة من جسدها».

ولفت إلى أن المتهمة اعترفت بأنها اعتدت على المجني عليه الثاني في فناء المنزل، بعد أن حاول نزع أداة الجريمة من يدها، وحاولت تسديد طعنة إليه، وأكدت أنها أرادت إيذاء مخدومتها وقتلها، بينما أرادت أن تؤذي المجني عليه الثاني فقط، عندما حاول منعها من ارتكاب الجريمة».

وأوضحت المجني عليها في التحقيقات، بعد أن تماثلت للشفاء، أن مشادّة كلامية وقعت بينها وبين الخادمة قبل يومين من الحادثة بعد رفض الأخيرة القيام ببعض الأعمال المنزلية، ما اضطرها إلى تهديدها بالاستغناء عنها في حال عدم قيامها بالواجبات المنوطة بها، مضيفةً أنه في أثناء تناول وجبة العشاء، طلب زوج ابنتها من الخادمة الاعتذار لها، وبالفعل قبّلت رأسها واعتبرت أن المشكلة انتهت بينهما. وفي صبيحة اليوم التالي فوجئت بالمتهمة تقتحم غرفة نومها وتنقضّ عليها بالسكين.

وأفاد السائق الباكستاني (م.ع.ل)، 39 عاماً، بعد تماثله للشفاء، بأنه عاد إلى المنزل صباح يوم الحادث بعد توصيله زوج ابنة مخدومته، ودخل غرفته لينال قسطاً من الراحة، ففوجئ بصراخ المجني عليها وشاهد المتهمة تقوم بطعن ربّة المنزل، فتدخّل محاولاً تخليص مخدومته من يد الخادمة التي كانت توجّه إليها طعنات بالسكين، لكنها انقضّت عليه وأصابته في أُذنه اليسرى.

إلى ذلك، كشفت دراسة حديثة أعدّتها إدارة الرقابة الجنائية بالإدارة العامة للتحرّيات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، عن ارتفاع مؤشّر جرائم الخدم في دبي خلال العام الماضي، بنسبة 20٪ وبواقع 450 جريمة مقابل 340 في عام .2008

طباعة