سكيك

مول

يستغرق خروج السيارة من موقف السيارات في «دبي مول» أكثر من ساعة كاملة في أوقات الذروة، وعندما سأل متسوقون عن أسباب تعطيل الخروج من المول، وجدوا أن رجل الأمن الآسيوي الذي ينظم المرور لا يتحدث أياً من اللغتين العربية أو الإنجليزية.



٪10

يفرض مطعم «تشيلز» في «مول الإمارات» رسوم خدمة تقدر بـ10٪ من قيمة الفاتورة، على الرغم من مخالفة هذا الإجراء لتعليمات وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بإلغاء رسوم الخدمة في المطاعم.



مستشفى

أعلنت إدارة مستشفى خاص في أبوظبي عن وجود حالة إصابة بـ«أنفلونزا الخنازير» في الطابق الثاني عبر مكبرات الصوت الداخلية، ما سبّب ذعراً كبيراً بين المرضى والمراجعين.



مركز

يستضيف مركز المعارض في أبوظبي عشرات الفعاليات على مدار العام، ومع ذلك، لا يوجد مركز صحافي دائم، ما يجعل كل شركة منظمة تقيم مركزاً خاصاً بها عن طريق شركات الكمبيوتر المختلفة، ما يؤدي إلى بطء شديد في شبكة الإنترنت، إضافة إلى تجاهل شركات منظمة اللغة العربية، فلا توفر أجهزة يمكن لمراسلي الصحف العربية استخدامها.



مدارس

تبيع مدارس خاصة كتب اللغة العربية والتربية الإسلامية بأسعار غير التي حددتها وزارة التربية والتعليم، وتستمر في جمع التبرعات لضحايا الزلازل والكوارث الطبيعية حول العالم، من دون إيصالات، وتكتفي بإبلاغ الطلبة بأن الأموال يتم تحويلها إلى الهلال الأحمر.



عقارات

تزحف المشروعات العقارية في أبوظبي على المساحات الخضراء يوماً بعد آخر، خصوصاً في المنطقة المحيطة بمدينة زايد الرياضية.



مصدات

الطرق الخارجية لأبوظبي في حاجة إلى مصدات طبيعية للرياح، مثل النخيل والأشجار المرتفعة، لأن الغبار على الطريق يجعل الرؤية شبه منعدمة في في أثناء الطقس المغبر.

 

sekeek@emaratalyoum.com  

طباعة