خفض عدد الحوادث المهنية في دبي العام الماضي

«البلدية» تلزم الشركات بصيانة آلياتها ومعداتها سنوياً.           تصوير: باتريك كاستيلوا

بلغ عدد الحوادث المهنية التي حققت فيها بلدية دبي خلال العام الماضي 381 مقارنة بـ410 حوادث تم تسجيلها خلال العام 2008 ،وفقا لمدير إدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية المهندس رضا سلمان.

وأكد سلمان إلزام الشركات والمؤسسات المالكة للمعدات والآليات المستخدمة سواء في نشاط وأعمال القطاع الإنشائي أو الصناعي بإجراء فحص لتلك المعدات مرة أو مرتين سنوياً، استناداً لما يرد في توصيات الشركة المصنعة لتلك المعدات. وأوضح أن البلدية ألزمت الشركات بإخضاع معداتها وآلياتها للفحص الفني بالتعاقد مع واحدة من الشركات المعتمدة من قبل البلدية البالغ عددها 22 شركة لإجراء تلك الفحوص وإصدار شهادات صلاحية استخدامها .

وأشار سلمان إلى أن حملات التفتيش التي قامت بها البلدية خلال العام 2009 على الشركات والمؤسسات المختلفة أظهرت فحص نحو 20646 آلية صدرت بشأنها 19423 تصريحاً، مقابل رفض نحو 1223 آلية نتيجة عدم مطابقتها لشروط وأنظمة السلامة. واعتبر أن عام 2009 سجل تحسناً ملموساً في هذا المجال، نظراً لإدراج المزيد من الشركات المعتمدة، والذي خلق تنافس بينها أفضى إلى خفض رسوم الفحص، أدى بدوره إلى زيادة إقبال المؤسسات الصناعية والانشائية على استخدامها.

طباعة