شرطة دبي تدخل «غينيس» بـ «أكبر شعار»

اللوحة الصدفية صنعت من مواد لها القدرة على مقاومة الظروف الجوية لسنوات طويلة.              من المصدر

دخلت شرطة دبي موسوعة الأرقام القياسية العالمية «غينيس» من خلال صنع أكبر شعار في العالم من الصدف وفق نائب القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، وأشار إلى أن طول الشعار 13.6 متراً وعرضه 12 متراً ويبلغ وزنه 1700 كيلوغرام وبلغت المساحة الكلية المغطاة بالصدف 156 متراً مربعاً.

وقال المزينة إن شرطة دبي قررت تنفيذ الفكرة لترسيخ سياسة الهوية الوطنية وولاء أفرادها للمؤسسة التي ينتمون إليها، من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي يحفز المهتمين على مستوى العالم المشاركة في فن الرسم والتسجيل بالأصداف البحرية.

وأضاف أن دخول شرطة دبي موسوعة «غينيس» يأتي بعد أيام قليلة من حصولها كأول مؤسسة عسكرية في العالم على شهادة الأيزو العالمية في إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، لافتاً إلى أن هذين المجالين ربما يكونا نظرياً بعيدين عن المجال الأمني الذي تختص به الأجهزة الشرطية، ولكن هذه رؤية ضيقة للأمور لأن الحصول على شهادات عالمية من شأنه التسويق دولياً لشرطة دبي كجهاز أمني يبدع ويتفوق في جميع المجالات.

وأشار إلى أن شرطة دبي اختارت توقيت الحدث ليتزامن مع مناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم في الإمارة، فضلاً عن أنه يأتي في إطار البرامج والأنشطة التي تتولاها شرطة دبي منذ احتفالها بمرور خمسة أعوام على تأسيسها.

وأوضح أن الفكرة انطلقت من فرقة عمل بالإدارة العامة للجودة الشاملة، وبعد مراجعتها وتطويرها بدأت الإدارة في تطبيقها تحت إشراف اللواء عبدالقدوس عبدالرازق، لافتاً إلى أنه تم اختيار الصدف لارتباطه تاريخياً بسكان المنطقة، مشيرا إلى أن العمل في إعداد شعار شرطة دبي الصدفي استغرق 335 ساعة عمل وشارك في إنجازه 95 شخصاً وأسهم في جمع الصدف أفراد من منتسبي القيادة العامة لشرطة دبي بمختلف القطاعات بداية من كبار الضباط إلى أبنائهم وذويهم.

وأفاد المزينة بأن اللوحة الصدفية صنعت من مواد لها القدرة على مقاومة الظروف الجوية لسنوات طويلة، موضحاً أن الصدف معروف بقوة تحمله، كما أن الصمغ الذي استخدم في لصقه من النوع طويل المدى وسيتم وضع الشعار في أحد الأركان التي يمكن للجمهور مشاهدتها حين يمر بالقرب من مقر القيادة العامة لشرطة دبي.

من جانبه، قال ممثل مؤسسة غينيس طلال الأحمد، إن شرطة دبي أرسلت الفكرة إلى المؤسسة وبعد مراجعة المشروعات المقدمة والمنجزة تم التأكد من أنها فكرة جديدة واتفق الطرفان على طريقة تنفيذها لتكون شرطة دبي فعلياً أول مؤسسة في العالم تصنع أكبر شعار من الصدف.

طباعة