«بيئة عجمان» تراقب مصانع الأغذية

تبدأ إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تشديد الرقابة على المحال التجارية والمصانع المنتجة للمواد الغذائية، وتنفيذ حملات تفتيشية للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامتين.

وأفاد مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة، المهندس خالد معين الحوسني، بأن «الحملة ستستمر مدة شهر، يتبعها تطبيق برنامج تثقيفي توعوي يتواصل على مدار العام، وتشمل الحملة تكثيف الزيارات لجميع المحال التجارية والمراكز التي تستورد وتنتج سلعاً غذائية»، مشيراً إلى أنها «ستكون فجائية ومن دون سابق إنذار». موضحاً أن «تطبيق نظام الهاسب، (إدارة المخاطر الغذائية)، هدف استراتيجي للدائرة منذ بدء تنفيذه عام 2004».

وأشار إلى أن «نظام الهاسب له فوائد عدة، منها تحسين الصحة العامة، كما أنه يسهم في الحد من الإنفاق على الصحة العامة، ويسهم أيضاً في تسهيل التعامل التجاري، ما يعزز ثقة المجتمع في الأغذية المتداولة، ويعمل على الحد من الأمراض الناتجة عن استهلاك الغذاء، وزيادة الوعي بالقواعد الصحية».

وفي سياق آخر قال الحوسني إن «إدارة النفايات من أهم القضايا البيئية التي تحتاج إلى حلول سليمة، من خلال عمليات التدوير والمعالجة السليمة والصحية، لما يشكله التخلص غير السليم والطمر العشوائي من مخاطر بيئية وصحية»،أموضحاً أنه «تم إنجازأ مراحل دراسة النفايات وتحديد الكميات والأنواع، ومن ثم تمت الاستعانة بشركة استشارية متخصصةأ لتقييم العروض، والدائرة حالياً تتفاوض مع الشركات التي حصلت على أعلى نقاط خلال تقييم الاستشاري.

طباعة