أمطار وبَرَد وانخفاض في درجات الحرارة

الأمطار تسببت في ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وعرقلة حركة المرور بينما زين البَرَد الحدائق في الشارقة. تصوير: مصطفى قاسمي وناصر المغربي

شهدت الدولة، أمس، طقساً غير مستقر صاحبه هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة، خصوصاً دبي والإمارات الشمالية، أدت إلى تجمع المياه في بعض المناطق وتسببت في عرقلة حركة المرور، بسبب زيادة كميات السحب على مناطق مختلفة تخللها بعض السحب الركامية، مصحوباً بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق الدولة مساء، وكانت الرياح جنوبية تحولت بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة خصوصاً على البحر، وكان البحر معتدلاً لكنه شهد اضطرابا بعد الظهر.

وذكر مواطنون ومقيمون في دبي والشارقة أنهم شاهدوا سقوط حبات البرد أمس، مشيرين إلى أن الأمطار هطلت بكثافة عصراً مصحوبة ببرق ورعد شديدين.

وكانت الشارقة تعرضت أمس لأمطار غزيرة، استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، مخلفة بركاً من المياه وأدت إلى ازدحام مروري شديد.



وفوجئ مارة في الشوارع ومتنزهون بالأمطار تهطل بغزارة، ما دفعهم للهرولة نحو سياراتهم حاملين اطفالهم لحمايتهم من المياه، بينما وقف بعضهم وقتا طويلا في انتظار سيارة تاكسي تقلهم الى منازلهم.

وأفسدت الامطار رحلات عدد كبير من الاسر التي شرعت في عمليات شواء على شاطئ البحيرات، ونصبت مقاعد وطاولات لها قبل ان يتغير الطقس بصورة مفاجئة عند الثانية ظهراً.

وأدى تسارع المتنزهين نحو منازلهم إلى خلق حالة ازدحام مروري شديدة، خصوصاً في الشوارع القادمة من الكورنيش ومنطقة البحيرات مثل شارع التعاون.

وخلفت الامطار الغزيرة برك مياه في مناطق عدة في المدينة، ما أغرق سيارات عدة في المواقف القائمة أسفل المنازل.

وتوقعت مصادر الأرصاد الجوية في مطار الشارقة الدولي استمرار هطول الأمطار خلال الليل ويوم غد نتيجة وقوع المنطقة تحت تأثير منخفض جوي قادم من جهة السعودية، مع انخفاض في درجات الحرارة الى 12 درجة مئوية وزيادة في سرعة الرياح أثناء سقوط الامطار الى 18 عقدة في الساعة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود الدولة اليوم طقس غائم إلى غائم جزئي بوجه عام مع فرصة لسقوط الأمطار، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر مضطرب بوجه عام، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين ثلاث وأربع أقدام على الساحل وبين خمس وسبع أقدام في العمق، وسرعة الرياح تتراوح بين 12-18 عقدة على الساحل وبين 18-24 عقدة في العمق، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر خصوصا على المناطق الداخلية. ويكون طقس الغد غائماً جزئياً إلى صحو بوجه عام، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع ليكون الطقس لطيف الحرارة نهارا ومائلا للبرودة إلى بارد ليلا، خصوصا على المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، والبحر مضطرب يعتدل تدريجياً، ويحتمل تشكل الضباب على بعض تلك المناطق. كما شهدت إمارات أم القيوين وعجمان ورأس الخيمة هطول أمطار كثيفة في أوقات متفاوتة.

طباعة