مراجعو الطب الوقائي في دبي يشتكون تعطل التكييف

إدارة المركز تستبدل أجهزة التكييف القديمة بأخرى جديدة والمراجعون يشتكون من الحرارة. الإمارات اليوم

شكا مراجعو الطب الوقائي في دبي من عدم وجود تكييف داخل المركز، الأمر الذي يؤدي إلى تصبب العرق من أجسادهم، بالإضافة إلى اختناقهم من الحر، مبدين تخوفهم من عدم وجود تهوية جيدة ما يؤدي إلى انتقال الأمراض بين المراجعين.

معربين عن استيائهم من تعطل أجهزة التكييف، وفي المقابل قالت مديرة إدارة الطب الوقائي في دبي الدكتورة عفراء أحمد بن زعل إن « الإدارة تجري عملية احلال وتجديد لأجهزة التكييف وصيانة شبكة التكييف بالكامل، واستبدال أجهزة التكييف القديمة بأخرى جديدة، كما تم تركيب (كومبرسرات) جديدة للمكيفات في المبنى القديم للطب الوقائي، وكذلك في المبني الجديد (الصالة الجديدة)»، متابعة «نحن الآن بصدد الانتهاء من تركيب مكيفات جديدة في أقسام مختلفة من المبنى القديم، وهذه الإصلاحات من أجل تقديم خدمات أفضل للمراجعين».

وتفصيلاً قالت المواطنة أم عيسى «ذهبت قبل أيام لتسلّم نتائج الفحص الخاص بالخادمة من مركز الطب الوقائي في مستشفى البراحة، وفوجئت داخل المركز بحر شديد بسبب تعطل أجهزة التكييف بالإضافة إلى انبعاث روائح كريهة، وكلما تقدمت خطوة داخل المركز تزداد دراجات الحرارة ارتفاعاً، وبعض المراجعين يتصببون عرقاً، ولم تستطع المناشف الورقية تجفيف العرق الغزير».

وأشارت إلى أن «درجة الحرارة المرتفعة جعلتني لم أستطع البقاء داخل المركز لـ 10 دقائق، خصوصاً أن المبنى كان مزدحماً بالمراجعين، وموظفي المركز أنفسـهم كانوا يشتكون مـن تعـطل أجهـزة التكييف».

مناشدة المسؤولين في مركز الطب الوقائي بضرورة حل مشكلة تعطل أجهزة التكييف في أسرع وقت».

وقال مواطن آخر يُدعى أبو محمد إنه ذهب قبل أيام إلى مركز الطب الوقائي في مستشفى البراحة وفوجئ بأن الصالة الرئيسة تخلو من التكييف، والمكان مزدحم بالمراجعين، وتنبعث منه رائحة العرق والمرض، لافتاً إلى أنه حال تعطل أجهزة التكييف لابد من وجود خطة طوارئ بديلة، وتوفير حل مؤقت للتغلب على هذه الإشكالية، خصوصاً أننا في بداية فصل الصيف، مطالباً المسؤولين بإيجاد حل بديل لحين إصلاح أجهزة التكييف.

وأضاف المواطن أبو فهد أن «معظم المراجعين في مركز الطب الوقائي يشعرون بالاستياء من جراء تعطل أجهزة التكييف في الصالة الرئيسة في المبنى الجديد بسبب ارتفاع دراجات الحرارة في المكان وانبعاث روائح غير محببة، إضافة إلى خطر انتقال الأمراض والفيروسات بين المراجعين لعدم وجود تهوية جيدة في المكان، ومعظم المراجعين يأتون للفحص الطبي أو يعانون أمراضاً».

مشيراً إلى أن «بعض الموظفين كانوا مستائين أيضاً جراء تعطل التكييف في الصالة الرئيسة، خصوصاً أنها مغلقة ومزدحمة بالناس، مع عدم توافر أي وسيلة تهوية بديلة لحين الانتهاء من إصلاح أجهزة التكييف.

وأكد مواطن ثالث أبو راشد أنه «توجه قبل أيام إلى مركز الطب الوقائي في مستشفى البراحة لكي يفحص الخادمة، وعند وصوله إلى المبنى فوجئ بارتفاع درجة الحرارة داخل المكان، وكان الازدحام شديداً يكفي في حد ذاته بانتقال الفيروسات لعدم وجود تكييف، مطالباً المسؤولين في الطب الوقائي بضرورة الإسراع بإصلاح هذا العطل رحمة بالمراجعين.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الطب الوقائي في دبي الدكتورة عفراء أحمد بن زعل إن «80٪ من مشكلة التكييف أصبحت محلولة»، مؤكدة أن إدارة المركز تعمل من أجل توفير الراحة للمراجعين، لذلك تجري عملية استبدال لأجهزة التكييف القديمة بأخرى جديدة، وبالفعل تم تركيب (كومبرسرات) جديدة للمكيفات في المبنى القديم للطب الوقائي، وكذلك في المبني الجديد (الصالة الجديدة).

وتجري الآن عملية تركيب مكيفات جديدة في أقسام المركز المختلفة، كما انه سيتم صيانة للأجهزة الموجودة». وأضافت أنه «سيتم استبدال الأجهزة في جميع صالات مبنى الطب الوقائي، وبدأنا في عملية الإصلاح والصيانة منذ ثلاثة أشهر وأوشكنا على الانتهاء».

تويتر