٪70 في الثانوية العامة حداً أدنى لقبول الوافدين في جامعة زايد

توسعات مقر الجامعة في أبوظبي تتيح للطلاب الاستفادة من 33 قاعة ومختبر كمبيوتر. أرشيفية

أعلن مدير جامعة زايد الدكتور سليمان الجاسم، شروط قبول الطلبة الوافدين للعام الدراسي الجديد، وأوضح أن عدد الطلاب المقبولين سيتحدد على ضوء قبول المواطنين أولا، ومن ثم الوافدين في بقية المقاعد الشاغرة في جميع الكليات، بنسبة تتجاوز الـ70٪، في معدل الثانوية العامة، ورسوم دراسية ستكون الاعلى مقارنة برسوم الجامعات الأخرى في الدولة، إضافة لشهادة التوفل، واستيفاء شروط قبول المواطنين نفسها.

وقال الجاسم: إن ادارة الجامعة ستجتمع خلال الاسبوعين المقبلين، لاعلان شروط ونسبة القبول للطلبة الوافدين، وبدء الخطوات التنفيذية لفتح باب القبول في العام الأكاديمي المقبل 2009 -2010 .

وأكد أن الجامعة ستقدم مجموعة متنوعة من برامج الدراسات العليا والتعليم المستمر في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وأن لدى جامعة زايد الآن 14 برنامجا في الدراسات العليا، اضافة الى ثمانية برامج جديدة في الماجستير بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية المرموقة، ومنها جامعات «نورث إيسترن» و«جورج تاون» و«فلوريدا» و«واشنطن» و«جورج واشنطن» و«كونيتيكت» و«كلية ثندربيرد للإدارة العالمية» في الولايات المتحدة الأميركية.

وتهدف هذه البرامج، وفقا للجاسم، إلى إعداد جيل من المتخصصين لتولي الأدوار القيادية في مختلف مؤسسات وهيئات القطاعين العام والخاص في الدولة.

وأشار الى أن عدد الطلاب والطالبات في فروع جامعة زايد في أبوظبي ودبي للعام الأكاديمي 2008- ،2009 وصل إلى 4307 طلاب وطالبات، بينهم 180 طالبا من القوات المسلحة، انتقلوا أخيراً إلى التوسعات الجديدة لفرع جامعة زايد في أبوظبي في مقر معهد التكنولوجيا التطبيقية، بينما تلتحق الدفعة الثانية من طلاب القوات المسلحة خلال فبراير المقبل.

وذكر أن التوسعات الجديدة لمقر الجامعة في أبوظبي تتيح لطلاب الجامعة الاستفادة من 33 قاعة دراسية وعدد من المختبرات العلمية وأخرى مخصصة للكمبيوتر، إضافة إلى مكتبة كبيرة مزودة بأحدث المراجع العلمية والكتب الدراسية وكافتيريا تلبي احتياجات الطلاب والطالبات، فضلاً عن مجمع رياضي يضم صالة رياضية مغطاة وملاعب رياضية لكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد.

وأفاد الجاسم، بأن الأعمال الإنشائية مستمرة في المبنى الجديد لجامعة زايد في أبوظبي والذي يعتبر أحد أكبر المباني الجامعية في الشرق الأوسط، حيث تم تخصيص 80 هكتاراً في مدينة خليفة في أبوظبي ليقام عليها الحرم الجديد للجامعة، موضحا: أن تكاليف المبنى تبلغ 998.2 مليار درهم، وأنه يتسع لستة آلاف طالب وطالبة.
طباعة