أصوات

مصالحة

فهد الحمداني معلقاً على زاوية «كل يوم»:

أين هي المصالحـة بين الدول العربية؟ اتفقنا اقتصادياً، لكننا مختلفون سياسياً وهذا الأهم. ماحصل في اليوم الأول من مصالحة وارتياح عام عادا ليتوترا في اليوم الثاني، والدليل ما رأيناه من تواضع النص الختامي لقمة الكويت في شأن غزة، على أن تستكمل المصالحة لاحقاً. اوافقك بأن يكون الاقتصاد هو الطريق الذي يؤدي إلى المصالحة العربية.



الصناعة

«بلادي وطني الإمارات» معلقاً على خبر «دبي تشهد نمواً رغم الأزمة العالمية»:

نحن بحاجة إلى تكاتف كبار رجال الأعمال في الدولة للوصول إلى الصناعات المحلية التي تدر ذهباً، نحن بحاجة إلى الهوية والصناعة الوطنية. لسنا بحاجة إلى بنايات ولا مراكز تجارية فقط، بل نحن بحاجة إلى «صنع في الإمارات»، وهنا اقتصادك يا بلدي العزيز، ووطني الغالي سيظل عالياً.



فحص

«سليمان» معلقاً على تقرير «مطالبة بإعادة فحص لبن أب»:

نرغب في حسم مثل هذه الأمور، خصوصاً ما يتعلق بالغذاء، عبر فحص الأمانة العامة للبلديات اللبن وحل الخــلاف. كما أتمنى تشديد الرقابة الغذائية وغير الغذائية.



عزاب

«حسام» معلقاً على تقرير «أحياء سكنيـة وعزاب»:

هؤلاء العزاب بشر، ولا يوجد شخص واحد يقبل أن يسكن مشاركة لولا صعوبة ظروفه المادية أو عدم قدرته على السكن مستقلاً، بسبب راتبه أو غلاء الإيجارات أو غير ذلك. والطريقة التي يرتكز عليها الموضوع غير حيادية، وكأن الرأي الآخر غير مقبول. هؤلاء العزاب ليسوا بالعمر أو من الجنسية نفسهما أو بالكفاءة نفسها ولا يعيشون بالصورة الموضوعة في التقرير. هناك الأهم ثم المهم ثم العادي من المشكلات التي يجب معالجتها.



سكن

«إماراتي» معلقاً على تقرير «أحياء سكنيـة تشكـو سلوكاً للعزاب»:

أنا مستغرب، فمنذ سنتين وأنا أقيم في بناية سكن عائلات في المحيصنة، وحتى الآن لم أشاهد حملة تفتيش واحدة للبلدية! ففي تلك المنطقة تجد الغرفة الواحدة «استوديو» يسكنها عدد كبير من الأشخاص ومن مختلف الجنسيات!أرجو تكثيف عمليات التفتيش.



أوباما

«أم إبراهيم» معلقةً على تقرير «صعود أوباما»:

لا تفرحوا كثيراً بالرئيس الأميركي أوباما الذي لن يكون أحسن من الرؤساء الذين سبقوه.
طباعة