محمد بن راشد: المرأة روح المكان

محمد بن راشد مع المشاركات في اليوم التعريفي لبرنامج الإمارات للقيادات النسائية. وام

دعـا صاحـب السموّ الشيـخ محـمد بـن راشـد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفتيات الإماراتيات إلى «تفعيل عقولهن؛ لأن لديهن الكثير لينجحن به، ويحققن اهدافهن الذاتية والوطنية»، مؤكداً الدور الفاعل والحيوي للمرأة في المجتمع، و«اهمية التحلي بالإرادة والثقة والتفاؤل في صباح كل يوم، من منطلق أن من يصحو من نومه متفائلاً يظل طوال يومه متفائلاً ونشيطاً وقادراً على الإنجاز والإنتاج والعطاء».

وأكد سموّه خلال حضوره، أمس، جانباً من فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج الإمارات للقيادات النسائية، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة «أنه يولي المرأة الإماراتية الاهتمام الأول والرعاية القصوى؛ لأنها تشكل نصف المجتمع، بل روح المكان والمجتمع، والمكان من دون روح يبقى فارغاً ولا مكانة أو معنى له».

وأوضح سموّه أن «استثماره في الإنسان اثمر قيادات وطنية شابة قادرة على القيادة في شتى المواقع»، مشيرا الى الوزراء الحاليين ورؤساء المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية، الذين هم من فئة الشباب، الذين استثمر بهم ونجحوا واثبتوا كفاءتهم في الادارة والتخطيط والتطوير والتنمية بكل مكوناتها.

ودعا بنات الوطن إلى توظيف إمكاناتهن وكل طاقاتهن لتطوير قدراتهن وخدمة مجتمعهن في مختلف الميادين، ليبقين في المراكز الاولى؛ «لأن دولتنا لا ترضى عن المركز الأول بديلاً».

إلى ذلك، اعتبرت سموّ الشيخه منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ان برنامج تدريب وتأهيل نحو 35 فتاة من مختلف امارات ومناطق الدولة ضمن برنامج الامارات للقيادات النسائية، انما يجسد احد اهم الاهداف الاستراتيجية لمؤسسة دبي للمرأة، مشيرة الى التعاون بينها وبرنامج محمد بن راشد آل مكتوم للقيادات الشابة في هذا الشأن.

طباعة