ميتسو: الخسارة أمام البحرين كشفت أخطاء بالجملة

ماتشالا يمازح ميتسو بعد المباراة.تصوير: جوزيف كابيلان

لم يُخفِ الفرنسي برونو ميتسو، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، سلبيات المباراة الودية التي خسرها الأبيض أمام ضيفه البحريني 2/3، أول من أمس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن تحضيرات المنتخبين للمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال افريقيا 2010.

 

وقال ميتسو عقب المباراة إن «المباريات الودية هدفها التحضير للرسمية، والمنتخبان لم يبحثا عن النتيجة بقدر ما حاولا الاستفادة الفنية من هذه التجربة لأن مباراة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال يوم 6 الشهر المقبل هي الأهم بالنسبة لنا، إذ يجب ان ندخلها في أفضل حالاتنا، وكذلك الحال بالنسبة للبحرين الذي تهمه مباراته الرسمية بالتصفيات أمام اليابان».

 

وأوضح: «لقد كشفت التجربة وقوع المنتخب في أخطاء كثيرة وهناك العديد من السلبيات التي صاحبت الأداء لكن نقاشها لن يكون على الملأ بل مع اللاعبين، وسنحاول إصلاحها في الفترة المقبلة حتى نتفادها أمام كوريا الشمالية».

 

ولعب المنتخب الشوط الأول بصورة متواضعة تخلل أداءه جملة من الاخطاء في خطي الوسط والدفاع، وافتقد اللاعبون التركيز في الاستلام والتمرير، إضافة للضعف الواضح في الجبهة اليمنى التي افتقد فيها الثنائي حيدر آلو وأحمد دادا الانسجام، ولم يكن الأخير في يومه.

 

ورغم تغير الحال في الشوط الثاني بعد سحب دادا ودخول سبيت خاطر إلا أن منتخب البحرين فرض ايقاعه من جديد بطريقة 3/5/2، وحقق ما يريده ليؤكد انه في وضع بدني وفني مميزين لمواجهة الكمبيوتر الياباني بالمنامة في التصفيات الرسمية، رغم غياب عدد من لاعبيه المهمين وفي مقدمتهم علاء حبيل.

 

وأكد مدرب الابيض أن «خسارة المباريات الودية ليست مؤثرة ولن تخلف أي أثر نفسي سلبي في اللاعبين؛ لأن هدفها الوقوف على نقاط الضعف وعلاجها ونقاط القوة وتعزيزها، كما أن الابيض دائماً ما يخسر مبارياته الاعدادية ويقدم مردوداً طيباً في المباريات الرسمية».

 

من جانبه، قال التشيكي ميلان ماتشالا مدرب المنتخب البحريني إن «المباراة كانت قوية، وكشفت لنا العديد من الأخطاء التي يجب العمل على إصلاحها قبل مباراة اليابان الرسمية التي تعتبر قصة أخرى».

 

وأوضح أن «المنتخبين قدما الخدمة لبعضهما بعضاً من خلال  كشفهما مواطن الخلل في كل طرف، لذا أعتقد أن المباراة حققت الأهداف المرجوة وفي مقدمتها التحضير الجيد للمباريات الرسمية».

 

أما ليبرو المنتخب البحريني سيد عدنان، صاحب هدفين في مرمى اسماعيل ربيع أول من أمس، فقال إن «المباراة كانت صعبة وقوية، والطقس زاد من صعوبتها، لكن رغم ذلك قدم المنتخبان أداء جاداً وظهرا بمستوى جيد».

 
وأضاف «دخلنا المباراة من اجل التعوّد على الاسلوب الذي سنواجه به اليابان في اول مبارياتنا بالمرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم، وهو الاعتماد على التمرير القصير في نقل الكرة وبناء الهجمات، وأعتقد اننا وفقنا في ذلك الى حد كبير، رغم وجود بعض الاخطاء التي كشفتها المباراة، وسنعمل مع المدرب ماتشالا على علاجها في الفترة المقبلة».

 
الزعابي: «الرسمي» يختلف
أكد عضو مجلس اتحاد الكرة راشد الزعابي أن «المباريات الرسمية تختلف عن المباريات الودية التي يكون الغرض منها الاعداد وليس النتائج».

 

وقال إن «الارهاق بدا واضحاً على لاعبينا بعد معسكر إعداد خارجي قوي، ورغم ذلك فإن النتيجة لا تعبر عن سير المباراة  وثقتنا كبيرة بلاعبينا وقدرتهم على تحقيق المأمول منهم أمام كوريا الشمالية».

 
أحمد دادا لم يكن في يومه أمام البحرين واستبدل في الشوط الثاني.تصوير: جوزيف كابيلان

راحة يومين.. والتجمّـع الثلاثاء
أدى المنتخب الوطني تدريباً لفكّ العضلات صباح أمس داخل فندق انتركونتننتال ابوظبي، ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة يومين قبل العودة الى التجمع يوم الثلاثاء المقبل لاداء عدد من التدريبات استعداداً لمواجهة كوريا  الشمالية السبت، المقبل باستاد محمد بن زايد في ابوظبي. 

 

قال اللاعبون
الشحي: الطقس أثر في الأداء 
قال مهاجم المنتخب الوطني محمد الشحي إن «الطقس أثر كثيراً في أداء المنتخب أمام البحرين لكننا رغم ذلك قدمنا مستوى افضل من المباراة السابقة ». وأضاف «بعد علاج الاخطاء وترتيب الاوراق في الفترة المقبلة سيكون المنتخب في وضع افضل امام كوريا الشمالية التي سنواجهها من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تمثل دافعاً قوياً لنا في بقية مباريات التصفيات». 

 

فيصل خليل: الأحمر قدَّم لنا الفائدة 
اكد المهاجم فيصل خليل أن «منتخب البحرين قدم فائدة كبيرة للأبيض بعد ان كشف للمدرب ميتسو نقاط الضعف والاخطاء التي يجب علاجها قبل دخول الاستحقاق الرسمي، ومن جانبنا كلاعبين سنعمل بقوة لدخول مباراة كوريا الشمالية بإصرار وعزيمة لتحقيق ما هو مطلوب، والأمل كبير بتحقيق الفوز على أرضنا وبين جماهيرنا لذا سنقاتل من اجل بداية قوية وجادة في التصفيات». 

 

بشير: إصابتي بسيطة  
طمأن المدافع بشير سعيد جمهور المنتخب الوطني على حالة إصابته، وقال إنها بسيطة لن تمنعه من المشاركة في لقاء كوريا الشمالية. واستبدل بشير قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة بعد أصيب بشد عضلي لا يدعو للقلق، بحسب طبيب المنتخب، الدكتور جلال الغالي الذي اكد ان اصابة اللاعب غير مؤثرة.  وعن اللقاء قال بشير إن «النتيجة ليست مهمة بقدر ما كشفت المباراة الاخطاء التي نسعى لعلاجها قبل مواجهة كوريا الشمالية». 


مطر: نعدكم بالأفضل

وعد النجم اسماعيل مطر عشاق الأبيض بأن يقدم اللاعبون مستوى افضل ويظهروا في افضل حالاتهم أمام كوريا الشمالية في تصفيات المونديال يوم السبت المقبل. وقال «مباراة البحرين جزء من الإعداد وما يهمنا منها اكتساب الفائدة الفنية وليس النتيجة، وأعتقد أن أداءنا في المباراة الرسمية سيكون مختلف تماماً».

 

وأضاف «قدمنا مستوى جيداً في الشوط الثاني من مباراة البحرين، وكنا الطرف الافضل، غير أن الطقس كان صعباً للغاية من حيث الحرارة والرطوبة المرتفعتين، ومع التعود على الأجواء سيكون الأبيض قد وصل الى حد الجاهزية القصوى لملاقاة كوريا الشمالية».
 

الأكثر مشاركة