«حماس» تردّ اليوم على مقترحات التهدئة

 
أكد القيادي في حركة «حماس» محمود الزهار أن حركته سترد اليوم على مقترحات الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر بشأن التهدئة .


وأعلن  الزهار في تصريح لجريدة «القدس» الفلسطينية أن الحركة اجابت عن 15 سؤالا طرحها  مدير المخابرات المصرية عمر سليمان ومساعدوه على الحركة وعلى الإسرائيليين، للإجابة عنها بشأن التهدئة وفك الحصار ووقف العدوان، وبقي هناك نقطة واحدة يجرى الحوار حولها بين وفد الحركة في الداخل برئاسته، مع رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وقيادات الخارج الموجودين في سورية.

 

وقال«إننا لن نعود إلى غزة إلا بعد تذليل كل العقبات أمام الاتفاق على التهدئة وفك الحصار»، مؤكدا أن الحركة تجري حاليا مشاورات بين قيادات الداخل والخارج والسجون، لاتخاذ قرار بشأن التهدئة لوقف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار ،وإبلاغ مصر برد إيجابي. وأكد أن «حماس»لا تمانع  وجود حرس الرئاسة الفلسطيني على معبر رفح، على ان يكون اختصاصه حماية الأوروبيين في المعبر فقط وعدم التدخل في أي شيء آخر. 

 

وقال الزهار إننا سنناقش مقترحات  كارتر بشأن التهدئة « وسنرد غدا (اليوم)عليها وبالإيجاب، لكن ليس بأي ثمن، لأن  مصالح الشعب الفلسطيني يجب أن تؤخذ في الحسبان».    
  

الأكثر مشاركة