3.7 آلاف ضرر في شوارع دبي الشهرين الماضيين - الإمارات اليوم

3.7 آلاف ضرر في شوارع دبي الشهرين الماضيين


أفاد نائب مدير إدارة خدمات حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات المهندس عادل المرزوقي بأن حجم الأضرار التي لحقت بشوارع دبي نتيجة انتهاك بعض شركات المقاولات حرم الطريق خلال شهري فبراير ويناير الماضـيين بلغ 3703 أضرار، يتركز معظمها في منطــقتي القوز الصناعية والمحيصنة، مشيراً إلى أن «غالبية الأضرار في هاتين المنطقتين يرجع إلى إهمال صيانة مباني سكن العمال، خصوصاً شبكات الصرف الصحي فيها، والتي أدت إلى خروج هذه المخــالفـات إلى حرم الطريق العام وتكوين حفر وكسور في جسم الطريق».


وقال إن الإدارة أصدرت 346 مخالفة لشركات المقاولات العاملة المخالفة والمتسببة بهذه الأضرار، موضحاً أن المخالفة الواحــدة يمـكن أن تضم أضراراً عدة.  كما أن بعض الأضرار لم تحرر بها مخالفات نظراً لمخاطبة الإدارة الشركة المتسببة فيها وقيام الشركة بتصليح الضرر فوراً».

 

وأضاف أن الإدارة سجلت إحدى هذه الشركات على قائمتها السوداء ومنعت عملها داخل دبي نظراً لتكرار مخالفاتها في السكن الخاص بعمالها بشكل تعدت معه قيمة المخالفات 200 ألف درهم.

 

وقال المرزوقي إن عدد الزيارات الميدانية لمفتشي الهيئة خلال الشهرين الماضيين بلغ 7413 زيارة تم من خلالها إصدار هذا العدد من المخالفات.

 

موضحاً أن الإدارة تضم ثلاثة فرق تفتيش ميدانية، يختــص الأول بالشــوارع الرئيسة داخل دبي والشـــوارع الخارجية مثل (شارع الإمارات، والشيخ زايد، والخيل، والعابر) ويعمل فيه 10 مفتشين يشرف عليهم مهندس أول، أما الثاني فيوجد في مناطق بر دبي الداخلية مثل (أم سقيم، البرشاء، الصف، القوز) ويضم سبعة مفتـشين ومهندساً مسؤولاً، والثالث يختص بالمناطق الداخلية في ديرة».

 

وأوضح أن آلية إقرار المخالفات وتثبيتها وتوجيه إنذار إلى الشركات التي ترتكبها تعتمد على الرقابة الدورية التي يقوم بها مفتشو الإدارة الموزعون على أنحاء دبي ويبلغ عددهم 22 مفتشاً، إذ يتم تصوير المخالفة وإرسالها إلى الإدارة ضمن تقرير يوضح وقت حدوثها والشكل الذي كانت عليه والأضرار التي تسـببت فيها وما يمكن أن تتسبب فيه إذا اســتمرت، وتتم دراستها من قبل مدير الإدارة لتحديد وجوبها وتثبيتها أو توجيه تحذير شفوي للشركة ومطالبتها بالإسراع في تصحيح الخطأ فقط».   
  

طباعة