اختناق 66 رجل إطفاء.. واحتراق سيارتين


أبلغ المسؤول في إدارة الأزمات والكوارث في شرطة دبي النقيب سعيد بن دلموك «الامارات اليوم» بأن «الحريق تسبب في احتراق سيارة صالون، واخرى نقل صغيرة ومقطورتين»، مشيراً إلى أن «النيران أتت على حوالي 70 مستودعاً حتى وقت متأخر من الليل».
 
وأضاف «نجحت قوات الدفاع المدني في حماية 60 مستودعاً آخر من امتداد النيران اليها».  واشار الى ان «الخسائر تقدر بحوالي 30 مليون درهم وفقا لتقديرات ملاك المستودعات المحترقة» لافتاً الى ان «المستودعات المحترقة كانت تحوي اسطوانات غاز، ومواد سريعة الاشتعال مصنوعة من البلاستيك، ومادة الغراء ومواد بتروكيماوية».
 
وتابع «شارك في عمليات الإطفاء والإسعاف ما يزيد على 150 شخصاً من رجال الدفاع المدني من الإمارات الشمالية ودبي وأبوظبي، ورجال مركز الاسعاف والقوات المسلحة». واشار الى ان «الدخان الكثيف للحريق تسبب في اصابة 66 من رجال الدفاع المدني والمشاركين في الاطفاء باختناقات شديدة، ونقل اربعة منهم لتلقي العلاج في المستشفيات، وتم إسعاف الباقين في موقع الحريق، وعادوا بعدها لمواصلة عملهم».

 

إغلاق الطرق المؤدية إلى موقع الحادث 

أغلقت هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي وإدارة الدفاع المدني، بعض الطرق المؤدية إلى موقع الحادث في المنطقة الصناعية الأولى في القوز، وذلك حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق من تداعيات الحادث، وإفساحاً للمجال أمام آليات الدفاع المدني ومركبات الإنقاذ والشرطة والإسعاف للوصول السريع إلى موقع الحادث.
 
وأعربت هيئة الطرق والمواصلات عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل. وقال مدير إدارة خدمات حرم الطريق ورئيس فريق الطوارئ المهندس حسين البنا، إنه تم إغلاق الطريقين رقم 319 و318 وجزء من شارع رقم 8، حيث تم توجيه حركة سير المركبات المتجهة إلى المنطقة الصناعية الأولى إلى الطرق البديلة مثل شارع رقم 323 وذلك بالانعطاف يميناً من الدوار الثاني على شارع الخيل، أما بالنسبة للحركة القادمة من جسر المنارة باتجاه منطقة القوز الصناعية فبالانعطاف يميناً ثم استخدام الطرق الداخلية.
 
وأفاد البنا بأن الطرق الرئيسية مثل شوارع الشيخ زايد والخيل ومسقط وأم سقيم، ظلت مفتوحة أمام حركة السير
.