صفير يحذر من ضياع لبنان - الإمارات اليوم

صفير يحذر من ضياع لبنان

 


حذر البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير أمس من مغبة «ضياع لبنان».


 واعتبر صفير في رسالة وجهها إلى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا أمس بمناسبة عيد الفصح أن«السعي الحثيث للاستيلاء على مفاصل البلد والاستئثار بها لا يؤدي إلى الراحة والاطمئنان».


وقال صفير إن «هذا التشرذم الذي يباعد بيننا، وهذا الضياع الذي لا نجد سبيلا إلى الخروج منه، وهذا التفكك الذي أصاب مجتمعنا، كل هذا لا يحمل على التفاؤل، لا بل على العكس من ذلك، انه يحمل على التشاؤم».


وأضاف «ولكننا على الرغم من هذا الجو الملبد بالغيوم السوداء، لا يمكننا أن نقطع الأمل. فالبلد بلدنا، وإن ذهبنا وتوطنا بلدان الناس، وأصبنا فيها بعض النجاح. وهو ليس له سوانا لينهضه من كبوته».


من ناحية أخرى جددت قوى 14 آذار «موالاة» أمس الدعوة إلى انتخاب رئيس جديد للبنان بالأكثرية وألمحت إلى إمكان تدويل الأزمة السياسية في البلاد.


وألمح منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد في حديث صحافي إلى إمكانية تدويل الأزمة اللبنانية، على غرار ما حدث في موضوع المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.


وقال إن «الدورة العادية لمجلس النواب فتحت في 18 الجاري أي الثلاثاء الماضي وبالتالي هذا الموعد هو موعد ثابت ودستوري وقانوني وعلى هيئة مكتب مجلس النواب ورئيس مجلس النواب فتح أبواب المجلس حتى يتسنى للنواب ممارسة حقهم الدستوري وعلى رأسه انتخاب رئيس جديد للبلاد بعد الفراغ الذي أصاب سدة الرئاسة منذ نوفمبر الماضي».


 

طباعة