ليون وسوشو في قمة ثمن نهائي كأس فرنسا

 
يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، المقرر اليوم وغدا مباريات ساخنة ابرزها بين ليون بطل الدوري في الاعوام الستة الاخيرة وسوشو حامل اللقب، وبين بوردو وليل.

في المباراة الاولى، يواجه ليون الساعي الى لقبه الاول في هذه المسابقة منذ 1973 والرابع في تاريخه، اختبارا لا يخلو من صعوبة امام سوشو صاحب المركز الثامن عشر في الدوري اليوم الثلاثاء.

وتبدو حظوظ ليون كبيرة لبلوغ الدور ربع النهائي بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين، بيد ان مباريات الكأس تحفل بالمفاجآت، خصوصا ان نتائج سوشو تحسنت في الاونة الاخيرة وتحديدا خارج قواعده، حيث انتزع فوزين ثمينين من مضيفيه تولوز 2ـ1 وستراسبورغ 2ـ صفر.

كما ان المباراة تعد ثأرية بالنسبة الى سوشو الذي خسر امام ليون ثلاث مرات هذا الموسم، الاولى في الكأس السوبر 1ـ2 مطلع الموسم الحالي والثانية بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة من الدوري المحلي في اغسطس الماضي، والثالثة 1ـ4 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي في 10 فبراير الماضي.

وفي الثانية غداً، يلتقي بوردو صاحب المركز الثاني مع ليل الساب في قمة ساخنة يسعى طرفاها الى مواصلة المشوار الناجح في المسابقة.

ويأمل بوردو في استغلال عاملي الارض والجمهور لإزاحة ليل من طريقه، خصوصا أنه يدخل المباراة بمعنويات عالية بفوزه الكبير على ستراسبورغ أول من أمس في الدوري المحلي.

ويحل مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي، من حيث عدد الالقاب (10) اخرها عام 1989، ضيفا على كاركفو (هواة) في مباراة لا تخلو من صعوبة بالنسبة للاول اذا علمنا بان كاركفو ازاح نانسي ثالث الدوري من الدور الـ.16