جائزة مايد بن محمد تقدم مليوني درهم لنجوم الكرة


اُطلق، أمس، رسمياً مشروع جائزة سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم لنجوم الموسم، والتي يبلغ مجموع جوائزها مليوني درهم ستوزع على تسعة فائزين من اصحاب التميز الرياضي في لعبة كرة القدم خلال عام كامل.


ويحصل افضل لاعب مواطن على جائزة قدرها 200 الف درهم اضافة الى سيارة، فيما سيتم منح 100 الف درهم لكل من: افضل لاعب اجنبي، وحارس مرمى، ولاعب ناشئ، ومدرب، وإداري، ومدرب مواطن، وحكم، وجمهور، وإضافة للجوائز المالية يحصل كل فائز على شهادة تقديرية وكأس ذهبية تحمل اسم سمو الشيخ مايد بن محمد، فضلاً عن ان هناك جائزة التميز الخاصة التي ستخصص لافضل عمل اعلامي او اداري او لنادٍ او لجهد خاص قام به مشجع.


وأعلن نائب مدير قناة «دبي الرياضية» مقرر الجائزة، يعقوب السعدي، خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق فيرمونت بدبي عن شعار الجائزة وتفاصيلها ونظام الترشح وطريقة الاختيار لها، مؤكداً ان الترشح للجائزة والفوز بها يتم من خلال لجنة يمثل رأيها 40% من مجموع الاصوات في اختيار الفائزين فيما يمثل رأي الجمهور 60% من خلال التصويت عبر الرسائل النصية «اس ام اس» من خلال التواصل عبر «دبي الرياضية».


وتهدف الجائزة التي ستكون سنويةً الى اعلاء المبادئ السامية من خلال تشجيع المتميزين وتنحصر الجائزة في عامها الاول على المستوى المحلي ثم تتوسع في ما بعد عربياً وعالمياً.

 

وتقرر ان يكون موعد اعلان الفائزين من خلال حفل مميز يقام يوم السبت 31 مايو المقبل اي عقب انتهاء مباريات الموسم الكروي الجاري وستتم دعوة عدد من نجوم العرب والعالم لحضور الحفل.


وقال السعدي ان سمو الشيخ مايد يضع سلوك اللاعب والروح الرياضية أساساً مهماً في الاختيار وهو ما ستقوم به اللجنة في تحديد معايير الفائزين، لافتاً الى ان الجائزة ستشجع الاندية على استقطاب افضل اللاعبين الاجانب، معتبراً ان هذه الجائزة ستكون خلال سنوات قليلة احدى اهم الجوائز التي تمنح  لمتميزين رياضيين . وسيتم تلقي تصويت الجمهور اعتباراً من  الاول من ابريل المقبل. 

 

وحضر المؤتمر الصحافي رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، ومدير قناة «دبي الرياضية» راشد اميري، والرئيس التنفيذي لشؤون مؤسسة «اتصالات» ناصر بن عبود، ونائب مدير «دبي الرياضية» يعقوب السعدي، ورؤساء الاقسام الرياضية بالصحف المحلية، الى جانب ممثلي اجهزة الاعلام المحلية والعربية والفرنسي عبدالكريم ميتسو مدرب المنتخب الوطني.

 

وتشكلت لجنة الاختيار للجائزة من الاعلاميين والفنيين والاداريين حيث ضمت كبير معلقي كرة القدم بـ«دبي الرياضية» علي حميد، ورئيس القسم الرياضي بصحيفة «الاتحاد» عصام سالم، ورئيس القسم الرياضي بـ«الامارات اليوم» كفاح الكعبي، ورئيس القسم الرياضي بـ«البيان» محمد جاسم، ومدير «ابوظبي الرياضية» محمد نجيب، وكبير فريق محللي «دبي الرياضية» محمد مطر غراب، واللاعب الدولي السابق فهد خميس، وعضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة عدنان الطلياني، وكبير معدي البرامج بـ«دبي الرياضية» صلاح جابر.


وأكد سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم في كلمة له بمناسبة اطلاق هذه الجائزة ان هذه الجائزة تأتي انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  دبي، بتشجيع وتقدير كل تفوق وتميز.


وقال سموه: «يأتي مشروعنا لانشاء جائزة لنجوم الموسم الكروي سنوياً إسهاماً بسيطاً ولبنة اساسية لتثمين جهود المتميزين من رياضيينا ووسيلة لكي تكون الجائزة تشجيعاً وتحفيزاً للمواهب الرياضية لتطوير أدائها وتقديراً لجهودها التي قدمتها على مدى الموسم الكروي». ووجه مدير قناة «دبي الرياضية»، راشد اميري، الشكر والتقدير للحاضرين على حضورهم حفل اطلاق الجائزة. 


وثمَّن رئيس اتحاد الكرة، محمد خلفان الرميثي، هذه المبادرة، مؤكداً ان اتحاد الكرة سيكون جزءاً من هذه المبادرة وسيعمل على دعم الجائزة وتطويرها.


وقال الرئيس التنفيذي لشؤون «اتصالات»، ناصر بن عبود، ان الجائزة جاءت مواكبة للتطور الذي تشهده الدولة في كل المجالات.


وتوجه ممثل لجنة الاختيار للجائزة، علي حميد، بالشكر للقائمين على الجائزة على ثقتهم باللجنة، مؤكداً ان اللجنة ستكون محايدة في عملية اختيارها للفائزين.