لتقليل المصروفات - الإمارات اليوم

لتقليل المصروفات


ـ تناقشي مع صديقاتك وقريباتك عن طرق التقليل من المصروفات عامة، حيث يمكنك تبني أفكار جيدة وقابلة للتطبيق من الآخرين.

ـ قارني بين الخدمات عامة قبل التسجيل في إحداها سواء كانت خدمات كيبل، أو صيانة أو خدمات نادٍ صحي، أو أياً كانت الخدمات التي تودين الحصول عليها، مما يعطيك فكرة واسعة عن الخدمات والعروض لمختلف الشركات.

ـ حاولي ترشيد استخدامك وعائلتك للهاتف، كما حاولي التعامل مع الهاتف بذكاء حيث يمكنك استخدام الهاتف الأرضي للتحدث مع رقم أرضي كما يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة بدلاً من الاتصال إن كانت الرسالة تفي بالغرض.

ـ حاولي تحديد الأجهزة المنزلية التي تستهلك الكثير من الطاقة أو الماء، الأمر الذي قد يزيد من زيادة فاتورة الماء والكهرباء، وحاولي أن ترشّدي من استخدام هذه الأجهزة أو التقليل قدر الإمكان من ذلك.

ـ حاولي إلغاء أي نوع من الاشتراكات التي تشعرين بعدم ضرورتها الكبيرة بالنسبة إليك سواء كان ذلك اشتراكاً في شبكة قنوات معينة، أو اشتراكاً في نادٍ صحي قد لا تترددين عليه سوى مرة أسبوعياً، والتي يمكن أن تعوضيها بنزهة على الأقدام.

ـ تفادي استخدام بطاقات الائتمان قدر الإمكان، واستخدميها فقط عند الحاجة الشديدة، وعند عمليات الشراء الكبيرة، مع الاتفاق مع البنك على مدة التقسيط ومبلغ القسط الشهري ونسبة الفائدة إضافة إلى نسبة غرامة التأخير، وتأكدي تماماً من جميع المعلومات قبل استخدام البطاقة.
طباعة