بوسطن سلتيكس إلى «البلاي أوف» - الإمارات اليوم

بوسطن سلتيكس إلى «البلاي أوف»

 

بات بوسطن سلتيكس اول المتأهلين الى «البلاي اوف» بتغلبـه على ضيفـه ديترويت بيستـونز 90-78 أول من أمس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. وهو الفوز الـ47 لبوسطن سلتيكس في 59 مباراة فعزز موقعه في صدارة المنطقة الشرقية ومجموعة الاطلسي امام ديترويت بيستونز متصدر المجموعة الوسطى برصيد 44 فوزا و17 خسارة.

ويدين بوسطن سلتيكس بانتصاره الى نجمه كيفن غارنيت الذي سجل 31 نقطة وهي اعلى نسبة له هذا الموسم بينها 20 في الشوط الاول، وتألق كندريك بيركينز في المتابعات بتحقيقه 20 متابعة رقم قياسي شخصي.
 
وغاب بوسطن سلتيكس عن «البلاي اوف» في الموسمين الاخيرين، بيد انه ضم غيغن غارنيت وراي الن ساهم بشكل كبير في تحسن نتائجه في الموسم الحالي ونجح بالتالي في ان يكون اول فريق يحجز مقعده في «البلاي اوف».

ويذكـر ان بوسطن سلتيكس ضم غارنيت الى صفوفـه من مينيسـوتا تمبروولفـز بعـدما تم مبادلتـه بخمسـة لاعبين هـم لاعبـو الجنـاح ال جفرسـون وريان غـوميز وجـيرالد غـرين ولاعب الاتركاز تيـو راتليف وصانـع الالعاب سيباستيان تلفير، اضافـة الى لاعبين اخرين اختارهما مينيسوتا من عملية «درافت» السنوية.

ويلعب غارنيت (31 عاما و2.11 م) في مركز الجناح، وقد اختير افضل لاعب موسم 2003-2004، وهو خاض 12 موسما بقميص تمبروولفز الذي كان يرتبط معه بعقد لعامين اضافيين.  اما الجناح المتميز راي الن فانتقل الى بوسطن قادما من سياتل سوبر سونيكس مقابل خدمات والي تزوربياك وصانع الالعاب ديلونتي وست وجيف غرين.

واكتفى الن بتسجيل ثلاث نقاط فقط مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة. وضرب بوسطن سلتيكس بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 10 نقاط 23-13 وهو الفارق الذي حافظ عليه حتى نهاية الشوط الاول (47-37) بعدما انتهى الربع الثاني بالتعادل 24-.24  وانتفض ديترويت بيستونز في الربع الثالث وكسبه 30-22 مقلصا الفارق الى سلة واحدة (67-69)، لكن بوسطن سلتيكس استعاد توازنه في الربع الاخير وكسبه بفارق 10 نقاط (21-11) منهيا المبـاراة في صالحـه بفـارق 12 نقطة (90-78).
طباعة