السودان: مقتل العشرات في اشتباكات بين البدو وجيش الجنوب - الإمارات اليوم

السودان: مقتل العشرات في اشتباكات بين البدو وجيش الجنوب

 

قال بدو والجيش الشعبي لتحرير السودان أمس ان عشرات من البدو المسلحين قتلوا في اشتباكات مع الجيش الشعبي في منطقة حدودية مضطربة بين الشمال والجنوب، أول من أمس. وقال حسن محمد صباحي أحد زعماء قبيلة المسيرية لـ«رويترز» ان عدد القتلى بين أفراد القبيلة بلغ 37 قتيلاً كما أصيب نحو 62 شخصاً.


وقال القائد البارز بالجيش الشعبي لتحرير السودان، اللواء جيمس هوث، ان عدد القتلى من أفراد القبيلة بلغ 69 قتيلاً. وأضاف أن ستة فقط من جنود الجيش الشعبي قتلوا كما أصيب .26 وزادت التوترات سوءاً في المنطقة الحدودية من جراء فشل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في الشمال والحركة الشعبية لتحرير السودان التي تسيطر على الجنوب في التوصل لاتفاق بخصوص ترسيم حدود منطقة أبيي التي تعد مصدر الكثير من احتياطي النفط في السودان. ولم تحل اتفاقية السلام الشامل التي جرى التوصل اليها عام 2005 وأنهت حرباً أهلية بين الشمال والجنوب استمرت عقدين من الزمان وضع أبيي. 


وقال الجيش الشعبي لتحرير السودان ان اشتباكات، أول من أمس، وقعت في قرية في المنطقة الحدودية. وقال صباحي ان أفراد القبيلة المسلحين بدأوا الاشتباكات رداً على هجوم للجيش الشعبي الاسبوع الماضي. وقال ادوارد لينو ممثل الجيش الشعبي في أبيي ان هجوم الاسبوع الماضي الذي قتل فيه أحد أفراد القبيلة لا يبرر هذا الهجوم.

طباعة