جميلات الـــــــــتنـس يمارسن طقوساً خــــــــاصة في دبي - الإمارات اليوم

جميلات الـــــــــتنـس يمارسن طقوساً خــــــــاصة في دبي


عادات معينة، وطقوس خاصة تحرص لاعبات التنس على ادائها  قبل لعب أو خوض اي بطولة.. وفي بطولة دبي الدولية المقامة حاليا على ملاعب نادي الطيران في منطقة القرهود برزت جميلات  الكرة الصفراء في حركات، وتصرفات محببة إليهن تثير أحيانا إعجاب جمهورهن ومشجيعيهن الذين يتواجدون بالآلاف.


وكشفت «الإمارات اليوم» عن بعض العادات التي يعتبر بعضها غريبا والبعض الآخر طريفا فيما اكد خبراء ومراقبون للبطولة، ان لاعبات شرق اوروبا من الروسيات والصربيات وغيرهن وراء انتشار هذه الظواهر التي لم تكن معروفة لدى لاعبات التنس في الثمانينات والتسعينات ومعظمهن من عائلات ارستقراطية في اوروبا.

 

عادات خاصة 
ومن بين العادات والطقوس الخاصة المشهورة عن بعض اللاعبات، برزت الروسية كوزنتسوفا التي دأبت على سماع الموسيقى الإفريقية في غرفة خلع الملابس قبل التدريبات أو قبل خوض أي مباراة.

 

واكدت الروسية انها تعاني في كل مرة تحضر فيها الى دبي من الأموال التي تنفقها حيث يسيطر عليها حب شراء الحلي والمجوهرات، حتى أنها أنفقت في إحدى المرات التي زارت فيها دبي ما يقرب من 120 الف دولار على الحلي فقط.


فيما تحب الفرنسية موريسمو توزيع العطر في مختلف أرجاء غرفة الملابس الخاصة بها ما يساعدها على الاسترخاء اضافة الى ولعها بشراء الملابس من الماركات العالمية المختلفة.

 

ومن بين العادات الطريفة ان الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة على العالم تحرص على مشاهدة مقاطع فيديو كوميدية على جهاز «دي في دي» خاص تصطحبة معها دائما او سماع بعض (النكات المضحكة)، ومن عاداتها ايضا شراء الاكسسوار والحلي خلال تواجدها بدبي.

 

كما تحب مواطنتها انا ايفانوفيتش المصنفة الثانية على العالم أن ترتدي في اليوم الذي يسبق المباراة ملابس رياضية فقط كما انها لا تغير مطلقا رباط المعصم الخاص بها والذي تستعملة حتى يبلى قبل ان تحضر رباط معصم جديدا.

 

فيما تحب الإيطالية فرانشيسكا شبافوني المصنفة 23 على العالم تغيير احذيتها كثيرا حتى انها اضطرت لتغيير حذاءين في مباراة واحدة عندما شعرت انها غير مرتاحة في الملعب . 

 
أمر عادي 
ويرى بعض الإعلاميين الأوروبيين المتخصصين في تغطية ومتابعة لعبة الكرة الصفراء وفراشات التنس ان الطقوس والعادات الخاصة بلاعبات التنس أصبحت أمرا عاديا في عالم الكرة الصفراء بل من بين الأمور التي تظهر واضحة في كل بطولة يقومون بمتابعتها.

 

ويرى البريطاني  بول نومان ان الأمر زاد في السنوات الست الأخيرة بين لاعبات التنس ومعظمهن من شرق اوروبا سواء الروسيات أو الصربيات والأوكرانيات فيما كانت لاعبات التنس المحافظات من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

 

واكد جون سيتمان مراسل لوكالات انباء روسية أن العادات الخاصة بلاعبات التنس لا تعدو كونها من قبيل الاسترخاء تارة او التفاؤل والتشاؤم تارة اخرى واكد جون ان بعض اللاعبات مثلا لا يفضلن تناول اللحوم مطلقا خلال البطولة كنوع من التفاؤل والتشاؤم، فيما ان لاعبات اخريات يفضلن عدم غسل الملابس التي خضن بها مباراة قوية وكتب لهن الفوز بها كنوع من التفاؤل وتظل تلك الملابس موجودة بالأدراج الخاصة باللاعبات مثلما فعلت الروسية ماريا شاربوفا التي احتفظت بالقميص الذي فازت فيه بإحدى بطولات الجراند سلام طيلة السنة التي فازت بها حتى أهدته لإحدى معجباتها.

 

طباعة