إنفاق 5 دراهم على المنتجعات الصحية يدر 50 درهماً

 
أكد منظمو معرض «المنتجعات الصحية والاسبا في الشرق الأوسط» أن أصحاب الأعمال يمكنهم توقع عائدات تصل إلى 50 درهما على كل خمسة دراهم تنفق على برامج المنتجعات الصحية.


وأشاروا إلى نمو قطاع البرامج الصحية والاعتناء بالجسم، مضيفين أن «اهتمام الشركات وأصحاب الأعمال بتقديم الحوافز لموظفيها وتقديم العضوية المجانية في النوادي الصحية ارتفع بشكل واضح». 


وحسب أحد الأبحاث التي أجرتها إيبوك ميسي فرانكفورت، المنظمة للمعرض المقرر إقامته في الفترة من 10 إلى 20 مايو في دبي، فإن أصحاب الأعمال يمكنهم توقع عائدات تصل إلى 50 درهما عن كل خمسة دراهم تنفق على برامج المنتجعات الصحية وذلك من خلال تطوير برامج التأمين الصحي وتقليل الإجازات المرضية وزيادة الإنتاجية وغيرها من العوامل الأخرى.  


وأوضح المدير التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط إيكارد بروي أن «الشركات حول العالم تزيد من وفرة برامج الصحة الكائنة في موقع العمل كما يتم الترويج لذلك في الفترة الحالية باعتباره الطريقة المثلى لأصحاب الأعمال كي يوضحوا لفرقهم أنهم يهتمون بصحتهم». 


وأشار إلى أن «هذه البرامج - في الغرب- تشكل جزءا من إستراتيجية تهدف لتقليل تكاليف الرعاية الصحية إلى الحد الأدنى من خلال تحسين الصحة العامة». 


وأوضح بروي أنه «في الواقع تتأثر مكاسب صاحب العمل كافة بزيادة تكاليف الرعاية الصحية، وفي الواقع فإن جميع الشركات تعمل على تحسين المستوى الصحي لموظفيها وتقليل تكاليف وأقساط التأمين الصحي.


وتوصلت العديد من الشركات لإدراك قيمة البرامج الصحية في مؤسساتها، كما اتخذت  خطوات لتزويد الموظفين بإمكانية الوصول إلى برامج أو مكونات الصحة مع الاهتمام بالتكاليف المرتبطة ببرامج الصحة».


وأكدت المدير العام للمعرض في إيبوك ميسي فرانكفورت إيلين أوكونيل انه «يمكن لمراكز الاسبا والمنتجعات الصحية أن تكون أداة للتخلص من الضغط الذي يعد أحد العوامل المهمة في العديد من الإخفاقات، وعلى المدى الطويل يمكن أن توفر الإجراءات الوقائية المتوافرة من خلال مراكز المنتجعات الصحية كثيرا وفي كثير من الحالات تلغي الحاجة إلى التدخلات الطبية الباهظة مثل أدوية انخفاض ضغط الدم».


ويعد «معرض المنتجعات الصحية والاسبا الشرق الأوسط» المعرض التجاري العالمي لخبراء صناعة المنتجعات الصحية والاسبا، ويشارك فيه أكثر من 135 عارضا من 25 دولة لتقديم أحدث المنتجات، الخدمات، الاتجاهات، الحلول لصناعات الاسبا، اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية.