80% من عملاء «صحة دبي» راضون عن خدماتها


وصلت نسبة الرضا العام عن مستوى الخدمات التي تقدمها هيئة الصحة في دبي خلال العام الماضي الى 80%  وفقا لدراسة قياس رضا العملاء، التي أجرتها أخيرا.
وقال مدير عام الهيئة قاضي سعيد المروشد إن الهيئة تنتهج أساليب حديثة ومتطورة تعتمد على الرقابة والتقويم والإرشاد والنقد الذاتي للحفاظ على ما تقدمة من خدمات متميّزة تتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية في الحقل الطبي.. مؤكدا أهمية الدور الملقى على الجميع لتتبّع فرص التحسين في مختلف المواقع والقطاعات التابعة للهيئة بجانب تحقيق أعلى معدلات الرضا للعملاء.


واشار إلى التطور الملموس على نتائج قياس الأداء خلال العام الماضي 2007 مقارنة بعام 2006، حيث وصلت نسبة الرضا العامة عن مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة خلال العام الماضي الى 80% الامر الذي يشير إلى النتائج الإيجابية التي حققتها برامج التدريب والتطوير التي تم عقدها في هذا المجال، مطالبا بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي تعكس الواقع الحقيقي للهيئة بمختلف مستشفياتها ومراكزها الصحية. 


يذكر ان الدراسة شملت 5200 عيّنة من المتعاملين مع الهيئة من مختلف الجنسيات والأجناس وعلى مدار الساعة وبثلاث لغات: العربية والانجليزية والأوردو من خلال الطرق والأساليب المتمثلة بالمقابلات الشخصية والهاتفية والبريد الالكتروني، ووفق شروط مرجعية وضعتها الهيئة لتكون المحتويات متلائمة مع توقعات متلقي الخدمات كافة، ورغباتهم واحتياجاتهم.